edita 350

شعبة الذهب والمصوغات: من الصعب عودة الأسعار لمعدلات 800 جنيه

قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب سجل انخفاضًا، مضيفا أن سعر الجرام من عيار 21 يتراوح بين 1120 و1130 جنيهًا اليوم الجمعة، مؤكدا على أن ارتفاع أسعار الذهب ليس في مصلحة التجار ومحلات الصاغة لأنه يتسبب في ركود الأسواق.

ونصح خلال لقائه ببرنامج «المصري أفندي» المذاع عبر قناة المحور ويقدمه الإعلامي محمد علي خير، بشراء الذهب وهو يسجل انخفاضًا، مضيفا أنه من المعتاد أن حركة الشراء تزداد تجاه السلعة التي يزداد سعرها، بينما اعتبر أنه من الذكاء أن يتم شراء الذهب وقت انخفاض الأسعار.

واستبعد عودة سعر جرام الذهب لمعدلات 700 أو 800 أو 900 جنيه مرة أخرى، معتبرًا ذلك ترجمة حقيقية لحالة البورصة العالمية وسعر صرف الدولار وكذا حركة العرض والطلب، لافتا إلى أن حجم المعروض من الذهب أصبح يقارب الصفر خلال الفترة الماضية بسبب توقف عملية الاستيراد، مؤكدًا أن هذا الوقت مناسب للشراء لأن الأسعار قد تكون مرشحة للزيادة مجددًا.

ولفت إلى أنّ أسعار الذهب ارتفعت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها على الاقتصاد العالمي خلال الفترة الماضية، مع ارتفاع سعر صرف الدولار، وقال إن مصر بصدد اكتشاف مناجم ذهب جديدة ستؤدي إلى الانتعاش وبعد تحقيق القيمة المضافة في التصنيع سيكون هناك فرصة لتصدير المشغولات الذهبية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق