حفلة 1200

وزير التموين : تجربة الدعم النقدي المشروط بثلاث محافظات لتعميمه العام المالي المقبل

قال د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم تجربة نظام الدعم النقدي المشروط في ثلاث محافظات خلال الفترة المقبلة، ليتم تعميمه على مستوى الجمهورية خلال العام المالي المقبل.
وأوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن هذه المحافظات ستكون الوادي الجديد وبورسعيد والثالثة قد تكون القاهرة أو الجيزة، لافتا إلى أن تحويل نظام دعم الخبز من الدعم العيني إلى الدعم النقدي المشروط، لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على حصة المواطنين الشهرية من الخبز، ولكنه يغير آليات العمل بين الوزارة وشركات المطاحن والمخابز فقط دون المساس بأصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف المصيلحى، أنه سيتم منح المواطنين دعما نقديا على بطاقات الخبز حيث يكون كافيا لشراء حصته الشهرية المعتادة والمقدرة بـ150 رغيفا شهريا.

وأوضح  أنه في حال عدم رغبة صاحب بطاقة الدعم فى الحصول على خبز ستبقى أمواله داخل البطاقة، ويستطيع من خلالها شراء ما يحتاجه من بين قائمة السلع التموينية المتعددة التى توفرها الوزارة، وفقا لاحتياجات أسرته ولمبلغ الدعم المتبقي لديه في البطاقة، وذلك بدلا من نظام النقاط المتبع فى السابق.

وأكد أن سريان نظام الدعم بهذا الشكل لا يؤثر على المواطنين، ولكنه يمكن الوزارة من المحافظة على حصص القمح التي تصرفها الوزارة للمطاحن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض