وزير العمل: إنفاق 12 مليون جنيه للتدريب والتأهيل منذ فبراير وحتى الشهر الجاري بواسطة ندى عبد العزيز 22 يونيو 2026 | 4:26 م كتب ندى عبد العزيز 22 يونيو 2026 | 4:26 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 12 أعلن مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل، برئاسة حسن رداد وزير العمل أن إجمالي قيمة المساهمات التي أنفقها الصندوق، وفقًا للغرض المُنشأ من أجله لدعم منظومة التدريب المهني والتأهيل، قد بلغ 12 مليون جنيه، وذلك خلال الفترة من 1 فبراير 2026 وحتى 22 يونيو 2026، في إطار دعم وتمويل البرامج والأنشطة المرتبطة بالتدريب المهني والتأهيل، ورفع كفاءة مراكز ووحدات التدريب. وأوضح المجلس، خلال اجتماعه بمقر وزارة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن إجمالي مساهمات وإنفاقات الصندوق منذ بدء نشاطه 2002، وحتى 22 يونيه 2026 قد قفز ليصل إلى 386 مليونًا و200 ألف جنيه، بما يعكس الدور المحوري والمستمر الذي يقوم به الصندوق في دعم وتطوير منظومة التدريب المهني، والمساهمة في إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبي احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج. إقرأ أيضاً قمة ستارت 2026 تناقش متطلبات سوق العمل من الشباب والخريجين بجلستها الأولى وزير العمل بحث مع هواوي مصر تعزيز التعاون بمجالات التحول الرقمي وزيرا الشباب والرياضة والعمل يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجالات التدريب المهني والتشغيل والتأهيل لسوق العمل وأكد الوزير استمرار العمل تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تطوير منظومة التدريب المهني، وتنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مع مواصلة التوسع في البرامج التدريبية التي تستهدف رفع كفاءة العنصر البشري باعتباره أحد أهم محاور التنمية، ودعم خطط الدولة لبناء الإنسان المصري وتأهيله للمستقبل اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/xx7j سوق العملوزير العمل