«أرامكو» توقع اتفاقية لاستيراد الغاز المسال من «كومنولث» الأمريكية بواسطة محمود شعبان 15 يناير 2026 | 11:46 ص كتب محمود شعبان 15 يناير 2026 | 11:46 ص شركة أرامكو السعودية النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 85 وقعت شركتي “أرامكو” السعودية و”كومنولث” للغاز الطبيعي المسال عقداً طويل الأجل تقوم بموجبه الشركة الأمريكية بتزويد أكبر شركة مصدرة للنفط في العالم بمليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال. وتتضمن الاتفاقية خياراً يتيح لشركة “أرامكو” مضاعفة الكمية إلى مليوني طن سنوياً. إقرأ أيضاً قطر تستأنف إنتاج الغاز بشكل طبيعي خلال أسابيع قطر تعيد ناقلات الغاز عبر هرمز تمهيداً لزيادة الصادرات ناقلة غاز طبيعي مسال تعبر مضيق هرمز بعد الاتفاق بين أمريكا وإيران وتأتي الصفقة ضمن استراتيجية “أرامكو” للتحول إلى لاعب رئيسي في سوق الغاز الطبيعي المسال عالمياً. وكانت “أرامكو” قد أعلنت سابقاً أنها تستهدف الوصول إلى طاقة بيع تبلغ 20 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال في الأسواق العالمية، فيما يجري حالياً تطوير مشاريع بطاقة 4.5 ملايين طن سنوياً. من جانبها، تسعى شركة “كومنولث” للغاز الطبيعي المسال إلى تطوير أول منشأة متكاملة لتصدير الغاز المسال في ولاية لويزيانا، بطاقة إجمالية تبلغ نحو 9.5 ملايين طن سنوياً. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/bjyl أرامكوالغاز المسالكومنولث الأمريكية