«التصديري للصناعات الغذائية» يبحث التعاون مع «جائزة خليفة الدولية» لوضع استراتيجية لمصنعات التمور

بنك البركة

عقد المجلس التصديري للصناعات الغذائية اجتماعًا مع ممثلي جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار لتحديد الرؤية الاستراتيجية للتعاون بين الجانبين وتخطيط عدد من الانشطة الترويجية لقطاع التمور المصري وبالتركيز على مصنعات التمور.

واقترح المجلس عدد من خطوات التعاون مع جائزة خليفة الدولية أولها التعاون فى تنظيم مهرجان التمور بأسوان المزمع عقده في بدأيه شهر اكتوبر المقبل، والتعاون فى وضع إستراتيجية لمصنعات التمور المصرية تغطى كافة مراحل سلسلة القيمة بداية من الاصناف المصرية المتوفرة بكثرة سواء الرطبة، النصف جافه او الجافة حتى الاسواق المستهدفة واليات اختراق تلك الاسواق.

ABK 729

وأوضح المجلس أهمية وضع استراتيجية واضحة لمصنعات التمور تتوافق مع خامات التمورالمصرية واضافة قيمة لاستغلال الفائض الكبير فى الانتاج المحلى حيث تعد مصر أكبر منتج في العالم للتمور بنسبة تتعدى 18% من حجم الانتاج العالمي، في حين ان إجمالي صادرات التمور المصرية لا تتعدى 50 مليون دولار أمريكي في عام 2021.

وشهد الاجتماع تقديم عرض عن تطور صادرات التمور المصرية واستعرض انشطة لجنة التمور بالمجلس وكذلك أهم مصنعات التمور ، كما تم استعراض رؤية المجلس لتنمية صادرات مصنعات التمور المصرية، وتم عرض عينات للتمور المصنعة من بعض الشركات المصرية المتميزة في اضافة القيمة للتمور لمنتجات مثل مسحوق التمر والتمر المحشي والمغطى بالشكولاتة والمعمول والمخبوزات المصنعة من التمور، مربى التمر وهريس التمر ودبس التمر وغيرها من المنتجات.

شارك في الاجتماع د.اشرف السيد وكيل المجلس التصديري للصناعات الغذائية ومحمد القرش رئيس لجنة التمور بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية ومى خيرى المدير التنفيذي والمهندس تميم الضوى نائب المدير التنفيذي، ود. امجد القاضى مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بوزارة التجارة والصناعة وداليا قابيل مدير العمليات بشركة كونسبت.

كما شارك من جانب الجائزة د. عبد الوهاب زايد امين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي و عهد كركوتى مسؤول العلاقات العامة بجائزة خليفة، وخلال اللقاء قام كما قام أمين عام جائزة خليفة بإهداء درع الجائزة إلى المجلس التصديري للصناعات الغذائية وكذلك أحدث الاصدارات العلمية للجائزة عن تمور المجهول (المجدول).

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق