edita 350

أسعار العملات الأجنبية.. اليورو ينخفض لأقل من 1.06 دولار أمريكي لأول مرة منذ خمس سنوات

تراجعت أسعار العملات الأجنبية أمام العملة الأمريكية اليوم الأربعاء، حيث انخفض اليورو إلى ما دون 1.06 دولار للمرة الأولى منذ خمس سنوات مقابل الدولار الأمريكي القوي على نطاق واسع وسط مخاوف متزايدة بشأن سلامة الطاقة وتباطؤ النمو في الصين وأوروبا. كما تم بيع عملات السلع مؤخرًا لصالح الدولار الأمريكي ، مما دفع الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوياته منذ يناير. فيما تراجع الوون الكوري الجنوبي إلى أدنى مستوياته منذ عامين بعد أن تعهدت كوريا الشمالية بتعزيز ترسانتها النووية.

قال فرانشيسكو بيسول محلل العملات في آي إن جي «الأسواق المضطربة تعني الدولار المدعوم». وأظهرت البيانات أن ثقة المستهلك في فرنسا ، ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ، قد تراجعت أكثر من المتوقع في أبريل.

وأضاف بيسول: «مع استمرار عدم استقرار الأصول الخطرة وإطلاق الأسواق الآن دعوة قناعة بشأن دورة التضييق الشديدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، من المحتمل أن يكون الدولار قد وجد أرضية جديدة».

أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء الموافق 27-4-2022

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يقيس أدائه مقابل سلة من ست عملات رئيسية ، بنسبة 0.3% إلى 102.6 ، بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ الأيام الأولى للوباء أي عند أعلي مستوي في أكثر من عامين.

كما يدعم مؤشر الدولار ، يراهن المتداولون على أن الأسعار ترتفع في الولايات المتحدة بشكل أسرع من أي اقتصاد رئيسي آخر.

الين الياباني

كما أثر ارتفاع الدولار أيضًا على محاولة ارتداد الين ، والذي شهد بعض الدعم من التدفقات الآمنة والتهيئة لخطر حدوث تحول في السياسة. وجرى تداول الين في أحدث تداول له على انخفاض بنسبة 0.7% عند 127.93 للدولار.

يجتمع بنك اليابان يومي الأربعاء والخميس وترى الأسواق بعض مخاطر تعديل التوقعات أو حتى تغييرات السياسة لمحاولة وقف ضعف العملة الأخير.

اليورو

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى في خمس سنوات عند 1.05890 دولار بعد أن قالت شركة غازبروم الروسية إنها ستقطع إمدادات الغاز عن بولندا وبلغاريا. وانخفض 0.16 بالمئة إلى 1.0616 دولار في الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش

تراجعت العملة الموحدة بأكثر من 4% حتى الآن في أبريل وتتجه نحو أسوأ خسارة شهرية لها منذ أكثر من سبع سنوات ، حيث أدت حالة عدم اليقين بشأن الحرب في أوكرانيا وإجراءات إغلاق فيروس كورونا في الصين إلى قيام المتداولين بالتخلي عن اليورو لصالح الخزنة- ملاذ الدولار.

الجنيه الإسترليني

وصل الجنيه الإسترليني ، الذي انخفض أكثر من 2% مقابل الدولار هذا الأسبوع ، حيث دفعت بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة إلى إعادة التفكير في توقعات أسعار الفائدة البريطانية ، إلى أدنى مستوى له في 21 شهرًا عند 1.2543 دولار.

الدولار الأسترالي

لامس الدولار الأسترالي لفترة وجيزة أدنى مستوى له منذ فبراير ، لكنه تعرض لبعض الرياح بعد أن ارتفعت أسعار المستهلكين الأسترالي بأسرع وتيرة سنوية لها منذ عقدين ، مما أثار التكهنات بأن أسعار الفائدة قد ترتفع من أدنى مستوياتها القياسية في أقرب وقت في الأسبوع المقبل. ارتفع الدولار الاسترالي 0.3% إلى 0.7149 دولار.

الدولار النيوزيلندي

تراجع الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوياته منذ يناير عند 0.6551 دولار.

الكرونة النرويجية

تراجعت الكرونة النرويجية مقابل الدولار إلى أدنى مستوى عند 9.2200 منذ نوفمبر 2020.

اليوان الصيني

أخذ اليوان الصيني استراحة ، بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى في 13 شهرًا يوم الاثنين ، واستقر عند 6.5547 مقابل الدولار. كما أظهرت البيانات تسارع نمو الأرباح الصناعية الصينية في مارس.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق