edita 350

أسعار العملات الأجنبية.. الين الياباني عند أدنى مستوياته في 20 عامًا

ارتفعت أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء، بينما انخفض الين الياباني إلى أدنى مستوى له في عقدين بعد أن تدخل بنك اليابان إلى السوق مرة أخرى للدفاع عن سياسة أسعار الفائدة شديدة الانخفاض ، في تناقض حاد مع الولايات المتحدة حيث سجلت عوائد سندات الخزانة ارتفاعات جديدة.

عرض بنك اليابان مرة أخرى شراء كميات غير محدودة من السندات الحكومية اليابانية للتحقق من ارتفاع عوائد السندات اليابانية لأجل 10 سنوات ، والتي كانت تقترب من سقف التسامح البالغ 0.25%.

في المقابل ، ارتفعت عائدات سندات الخزانة إلى أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات ، بينما وصلت عائدات السندات المعدلة حسب التضخم إلى المنطقة الإيجابية لأول مرة منذ مارس 2020 ، حيث عززت التعليقات المتشددة من صانعي السياسة التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية.

قال فاسيليوس جكيوناكيس ، رئيس إستراتيجية FX G10 في سيتي بنك لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «المستوى 130 هو مستوى نفسي ؛ إذا تم كسره (على الأرجح) فمن المرجح أن يدفع الزخم الدولار الأميركي مقابل الين الياباني إلى الأعلى». «هذا تلاعب في السياسة النقدية مع بنك الاحتياطي الفيدرالي في وضع تشديد وبنك اليابان لا يزال يسهّل.»

جاء ارتفاع الدولار مقابل الين مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، مع وصول عوائد السندات لأجل 10 سنوات إلى 2.981٪ للمرة الأولى منذ ديسمبر 2018 في تداول طوكيو. بلغت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات المعدلة حسب التضخم 0% بين عشية وضحاها. وقال المحللون الاستراتيجيون في كومرزبنك: «يظل الين هو الخاسر من تطبيع السياسة النقدية».

استقر مؤشر تقلب سوق العملات فوق 8% لكنه لا يزال أقل بكثير من أعلى مستوياته في 2022 عند 10% الذي سجله في مارس. فيما  صعد كلا من اليورو والجنية الاسترليني من أدنى مستوياته في عدة أشهر مقابل الدولار ، لكنهما ما زالا يشعران بتأثير الحرب في أوكرانيا.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الأربعاء الموافق 20-4-2022

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل ستة أقران رئيسيين بما في ذلك الين ، في وقت مبكر من اليوم ليطابق أعلى مستوى سجله أمس الثلاثاء عند 101.03 – وهو مستوى لم نشهده منذ مارس 2020 – قبل أن يتراجع إلى 100.76 ، بانخفاض 0.3% في اليوم.

الين

تراجع الين إلى 129.43 للمرة الأولى منذ أبريل 2002 في التعاملات الآسيوية قبل أن يستقر عند 128.615. لقد انخفض لمدة 13 جلسة متتالية ، وهي سلسلة خسائر تعتبر وفقًا لكاكستون أكبر سلسلة خسائر في نصف قرن.

اليورو

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2٪ إلى 1.0810.

وتؤثر حالة عدم اليقين التي تحيط بالانتخابات الرئاسية الفرنسية على العملة الموحدة أيضًا ، حيث من المقرر أن يناقش الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون والمنافسة اليمينية المتطرفة مارين لوبان النقاش في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

قد يكون هذا الجدل حاسمًا في السباق الضيق لتحديد من سيدير ​​البلاد على مدى السنوات الخمس المقبلة ، ومن المرجح أن تؤدي أي علامات على فوز لوبان إلى الضغط على اليورو نظرًا لموقفها المناهض للاتحاد الأوروبي

الجنيه الإسترليني

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل  الدولار الأمريكي بنسبة 0.2% إلى 1.3019.

الدولار الأسترالي

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.6% إلى 0.7416.

اليوان الصيني

ارتفع اليوان الصيني  بنسبة 0.3% إلى 6.4118 ، مرتفعًا إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2021 بعد أن فاجأ بنك الصين الشعبي الأسواق بإبقاء أسعار الفائدة الأولية للقروض دون تغيير في وقت سابق من اليوم ، مخالفة بذلك المستوى العالمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق