-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

نقل الكهرباء توقع عقد إحلال الخط الهوائي «العامرية-مجمع الغزل» بقيمة 67 مليون جنيه

وقعت شركة نقل الكهرباء، عقد مع تحالف شركتي “انيرجيا لكابلات الطاقة والتليكوم سيليوشنز” و”انيرجيا لكابلات الطاقة (السويدي)”، لإحلال أجزاء من الخط الهوائي ( العامرية / مجمع الغزل) جهد 220 ك.ف، إلى كابلات أرضية قطاع 1X 2000مم2 من النوع XLPE ، بالإضافة إلى توريد وتركيب كابلات الألياف الضوئية الأرضية وملحقاتها من وصلات ونهايات بمنطقة كهرباء الاسكندرية وغرب الدلتا.

وتضمن “عقد شركة نقل الكهرباء” تكلفة المشروع التي تبلغ حوالي 67 مليون جنيه، ويتم التمويل ضمن المشروعات الاستراتيجية المدرجة بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى 5 أشهر، لكل مسار تبدأ من تاريخ الإخطار بالقبول.

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، قال إن إجمالي استثمارات المشروعات التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها منذ عام 2014 وحتى نهاية 2021، بلغت حوالي 1.058 تريليون جنيه، بدون مشروعات حياة كريمة.

أضاف خلال افتتاح عدد من مشروعات الكهرباء، أنه تم إضافة 8823 ميجا وات كهرباء في الصعيد منذ عام 2014 وحتى 2021، باستثمارت وصلت لـ 135 مليار جنيه.

أوضح أن الاستثمارات المنفذة بشبكات التوزيع في صعيد مصر بلغت قرابة الـ 7.3 مليار جنيه، والتي ساهمت في تحسن مستوى جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

أشار إلى أن إجمالي العدادات مسبقة الدفع التي تم تركيبها حتى الآن بلغت حوالي 12 مليون عداد مسبق على مستوى الجمهورية، موضحًا أن أحد الشركات الصينية عرضت توريد 10 ملايين عداد مسبق على الحكومة لكن تم الاتفاق مع الشركات المحلية على صناعة العدادات.

لفت شاكر إلى الانتهاء من تنفيذ عدد من مشروعات الكهرباء والتي افتتحها الرئيس السيسي اليوم عبر الفيديو كونفرانس، وهي محطة غرب أسيوط من الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة، ومركز تحكم سمالوط الاقليمي، ومركز تحكم نجع حمادي الاقليمي، ومحطة محولات اسنا جهد 22 كيلو فولت.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------