وزير الكهرباء: 1.05 تريليون جنيه استثمارات مشروعات الكهرباء خلال 7 سنوات

بنك البركة

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن إجمالي استثمارات المشروعات التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها منذ عام 2014 وحتى نهاية 2021، بلغت حوالي 1.058 تريليون جنيه، بدون مشروعات حياة كريمة.

أضاف خلال افتتاح عدد من مشروعات الكهرباء، أنه تم إضافة 8823 ميجا وات كهرباء في الصعيد منذ عام 2014 وحتى 2021، باستثمارت وصلت لـ 135 مليار جنيه.

ABK 729

أوضح أن الاستثمارات المنفذة بشبكات التوزيع في صعيد مصر بلغت قرابة الـ 7.3 مليار جنيه، والتي ساهمت في تحسن مستوى جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

أشار إلى أن إجمالي العدادات مسبقة الدفع التي تم تركيبها حتى الآن بلغت حوالي 12 مليون عداد مسبق على مستوى الجمهورية، موضحًا أن أحد الشركات الصينية عرضت توريد 10 ملايين عداد مسبق على الحكومة لكن تم الاتفاق مع الشركات المحلية على صناعة العدادات.

لفت شاكر إلى الانتهاء من تنفيذ عدد من مشروعات الكهرباء والتي افتتحها الرئيس السيسي اليوم عبر الفيديو كونفرانس، وهي محطة غرب أسيوط من الدورة البسيطة إلى الدورة المركبة، ومركز تحكم سمالوط الاقليمي، ومركز تحكم نجع حمادي الاقليمي، ومحطة محولات اسنا جهد 22 كيلو فولت.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات القومية في قطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد، بتقنية الفيديوكونفرانس.
ويتفقد الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، كما يفتتح عددًا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق