«فيس بوك» تحقق قفزة في أرباح الربع الأول بنسبة 94% وتسجل 9.5 مليار دولار

حققت شركة “فيسبوك” الأمريكية قفزة في أرباح الربع الأول من العام الجاري بنسبة 94% ، إلا أن أعداد المستخدمين لم تفي بالتقديرات السابقة.

وحققت شركة فيسبوك صافي أرباح بلغت 9.497 مليار دولار خلال الربع الأول، مقابل 4.902 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي 2020.

ووصل نصيب السهم من الأرباح مستوى 3.30 دولار في الربع الأول، مقابل توقعات كانت تشير لتسجيل 2.37 دولار.

وسجلت إيرادات شركة “فيسبوك” نحو 26.17 مليار دولار خلال الربع الأول من العام، مقابل 17.7 مليار دولار في نفس الفترة قبل عام واحد، ومقارنة بتوقعات بتسجيل 23.6 مليار دولار.

وكشفت نتائج الأعمال أن عدد المستخدمين النشطين بشكل يومي بلغ 1.88 مليار شخص، مقارنة بتوقعات كانت تشير للوصول إلى 1.89 مليار شخص.

وتوقعت شركة “فيسبوك” تسجيل إنفاق رأسمالي في إجمالي العام الجاري 2021 يتراوح بين 19 إلى 21 مليار دولار، ما يمثل هبوطاً عن التقديرات السابقة التي تتراوح بين 21 و 23 مليار دولار.

قال الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، مارك زوكربيرج، إن الشركة ستبنى ميزات جديدة لمنشئى المحتوى لكسب المال من التوصية بالمنتجات على التطبيق والسوق للمساعدة فى ربط العلامات التجارية بالمؤثرين.

وأثناء حديثه مع آدم موسيري، رئيس انستجرام المملوك لشركة فيس بوك أمس، أثناء بث مقطع فيديو مباشر، قال زوكربيرج أيضًا إن الشبكة الاجتماعية ستطلق “متاجر للمبدعين” كجزء من دفع التجارة الإلكترونية، حيث إن الإعلانات هى جزء من جهود فيس بوك لخدمة “اقتصاد المبدع”، حيث يربح المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعى والصحفيون وغيرهم الأموال مباشرة من معجبيهم على المنصات، بما فى ذلك Clubhouse وPatreon وSubstack وYouTube.

وقال زوكربيرج إن فيسبوك سيبنى برنامجًا تابعًا يتيح للمبدعين كسب جزء من المبيعات من المنتجات التى يوصون بها، فيما قال موسيرى إن السوق الجديد الذى يربط منشئى المحتوى بالعلامات التجارية سيساعد المزيد من المستخدمين ذوى المتابعين متوسطى الحجم على كسب المال.

وحققت منصة السوشيال ميديا فيس بوك هذا الأسبوع ، إنجاز تاريخى جديد اليوم، بعد فوز فيلم Colette، بجائزة أفضل فيلم وثائقى قصير فى حفل توزيع جوائز الأوسكار، وهو الفيلم الذى يتبع مجموعة Oculus VR التى يمتلكها فيس بوك.

وبفوز فيلم Colette، نسبت الجائزة لمنصة فيس بوك، لتكون الجائزة الأولى فى تاريخه بحفل الأوسكار، المقامة حاليا على مسرح محطة يونيون التاريخية للسكك الحديدية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض