جلف كابيتال الإماراتية تستحوذ على شركتين لتكنولوجيا الرعاية الصحية في أمريكا

رويترز

أعلنت شركة جلف كابيتال، ومقرها أبوظبي، اليوم الثلاثاء، استحواذها على شركتين لتكنولوجيا الرعاية الصحية في الولايات المتحدة مقابل 60 مليون دولار.

وقال كريم الصلح الرئيس التنفيذي للشركة، إن شركة الاستثمار تتطلع إلى التوسع خلال العام المقبل، حيث تدير الشركة أصولا تزيد قيمتها على ‭‭‭2.5‬‬‬ مليار دولار، لافتًا إلى أنها أكملت شراء حصص الأغلبية في شركتي إيكلات هيلث وهانسي سولوشنز، ومقرهما الولايات المتحدة، المتخصصتين في حلول إدارة دورة الإيرادات لمقدمي الرعاية الصحية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات لرويترز، أن الاستثمارات بقيمة 60 مليون دولار مقسمة بالتساوي تقريبا.

وأضاف “تركيزنا على الرعاية الصحية يؤتي ثماره بشكل جيد للغاية لأنه كان أحد القطاعات القليلة جدا التي نمت خلال الجائحة… القطاعان الآخران اللذان نجحنا فيهما أيضا هما التكنولوجيا والمدفوعات”.

وقال “الصلح”، إنه جرى استثمار ‭‭‭78‬‬‬ بالمئة من صندوق استثمار مباشر ثالث لشركة جلف كابيتال حجمه ‭‭‭750‬‬‬ مليون دولار.

وأضاف “في العام المقبل نأمل أن نأتي إلى السوق بصندوق جديد”، متابعا أن الشركة تخطط لإضافة حوالي عشرة إلى موظفيها البالغ عددهم ‭‭‭50‬‬‬ موظفا.

وقال إن صندوق الاستثمار المباشر الجديد، الذي تعتزم جلف كابيتال إطلاقه العام المقبل، سيكون بنفس حجم الصندوق الثالث تقريبا، كما تخطط الشركة لجمع تمويل مجددا العام المقبل لاستثمارات في الدين الخاص.

وأشار إلى بحث الشركات الصغيرة والمتوسطة عن التمويل، ولدى المنطقة أدنى معدلات تمويل لهذه الشركات، وهي بحاجة إلى رأس المال للنمو، مضيفًا “ثمة تعطش كبير واحتياج كبير للسيولة لدى تلك الشركات خلال الجائحة”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض