«نستلة العالمية» تتوقع نمو مبيعاتها 3% بنهاية 2020

توقعت شركة نستلة العالمية تحقيق نموا في مبيعاتها مع نهاية العام الجاري بنسبة تتراوح ما بين 2-3%، وذلك في ظل مستجدات الوضع الحالي لكورونا الفتح التدريجي للدول حول العالم.

وأوضح البيان المالي للشركة توقعاتها للأداء لما تبقى من العام الجاري حيث من المتوقع حدوث تحسناً في هامش الربح التجاري التشغيلي الأساسي، بالإضافة إلى ارتفاع الأرباح الأساسية للسهم الواحد بالعملة الثابتة وارتفاعاً في كفاية رأس المال.

وأكد مارك شنايدر الرئيس التنفيذي للشركة، أنه في ضوء التغييرات الغير مسبوقة التي تشهدها عادات المستهلكين، تعمل الشركة على مواكبة الواقع الجديد عبر تعزيز ابتكاراتها والاستفادة من إمكاناتها الرقمية وتنفيذ الأعمال بوتيرة سريعة.

وذكر أن أزمة “كوفيد-19” أدت إلى تغيرات جذرية في البيئات التشغيلية في مختلف الأسواق، مدفوعة بتغير في سلوكيات المستهلكين على نحو متسارع، ما أدى إلى تطوير “نستله” لمزيد من الاستراتيجيات والخطط التسويقية وسلاسل التوريد لتحقق مرونة أكبر في سبيل مواكبة هذا التغير في عادات المستهلكين واحتياجات الأسواق أيضا.

وأشار شنايدر إلى استمرار الشركة في تطوير الحلول لمواكبة الطلب المرتفع على منتجات الاستهلاك المنزلي والمنتجات الداعمة للصحة وجهاز المناعة، بالإضافة إلى طرح منتجات بأسعار مدروسة، وكذلك العمل على تسريع وتيرة تطوير إمكاناتها الرقمية ووسعت منصات التجارة الإلكترونية وقنوات التواصل عبر الإنترنت.

وأضاف أن جهود فريق عملها مجتمعة والتزامهم ساهم بتحقيق النتائج على مستوى الأعمال أثناء مضيها قدماً في التزاماتها الاجتماعية والبيئية، وفي تعزيز متانة أعمالها يوماً بعد يوم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض