بعد توقف 7 سنوات.. عودة فنزويلا إلى صندوق النقد تمهيدًا لاستئناف الدعم بواسطة فاطمة إبراهيم 17 أبريل 2026 | 9:30 م كتب فاطمة إبراهيم 17 أبريل 2026 | 9:30 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 72 رسالة واشنطن- فاطمة إبراهيم: أعلنت كريستينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد، عن عودة فنزويلا إلى التعامل مع صندوق النقد الدولي، بعد موافقة غالبية الأعضاء من حيث قوة التصويت على استئناف العلاقات مع البلاد عقب توقف دام سبع سنوات. إقرأ أيضاً وزير الاستثمار: طرح 4 شركات حكومية بالبورصة خلال عام ولا حاجة لبرنامج جديد مع صندوق النقد صندوق النقد لـ«أموال الغد»: إحراز تقدم جيد بمناقشات المراجعة السابعة مع مصر صندوق النقد يؤكد وجود بعثته بمصر لإجراء المراجعة السابعة للبرنامج تمهيدًا لصرف 1.6 مليار دولار وأوضحت أن هذه الخطوة تمهد الطريق أمام الصندوق للانخراط مجدداً مع فنزويلا، بهدف دعم جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي والمالي، مؤكدًا أن الصندوق ملتزم بالعمل بشكل نشط مع السلطات الفنزويلية لمساعدتها على تجاوز التحديات الاقتصادية، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين. وأضافت أن هذا التعاون سيتم بالتنسيق مع شركاء دوليين، من بينهم البنك الدولي وبنك التنمية للبلدان الأمريكية، لضمان تكامل الجهود الدولية. وأشارت إلى أن استئناف العلاقات يمثل بداية مرحلة جديدة من الدعم الفني والمالي المحتمل، بما يعزز فرص تعافي الاقتصاد الفنزويلي. كما لفتت إلى أن التوقعات من الصندوق تزداد في ظل الأزمات العالمية، ما يعكس أهمية دوره كمؤسسة محورية في دعم الاستقرار الاقتصادي الدولي. كما أكدت على أن المرحلة المقبلة ستشهد عملاً مكثفاً مع فنزويلا لتحديد أولويات الإصلاح وبرامج الدعم، بما يضع الاقتصاد على مسار أكثر استدامة. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/rze9 اجتماعات الربيع 2026صندوق النقدفنزويلا