الجريدة الرسمية تنشر قرار زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 3500 جنيهاً بواسطة أموال الغد 11 ديسمبر 2023 | 10:02 ص كتب أموال الغد 11 ديسمبر 2023 | 10:02 ص صرف مرتبات العاملين بالدولة النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 1.7K نشر عدد الجريدة الرسمية، اليوم الإثنين، قرار وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية رقم 90 لسنة 2023، بشأن موعد بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص. وتضمنت المادة الأولى من القرار أنه يبلغ الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص 3500 جنيه، وذلك اعتبار ا من 1 يناير 2024، ومحسوبا علـى أساس الأجر المنصوص عليه في البند (ج) من المادة (1) من قانون العمل . إقرأ أيضاً مصر تبحث مع البنك الدولي آليات تعظيم مساهمة قطاع التعدين في الاقتصاد وزير التخطيط: حسم تسويات بـ400 مليار جنيه يفتح حيزًا ماليًا للجهات المدينة الحكومة ترصد 108 مليارات جنيه استثمارات عامة بقطاع الصحة خلال عام ونصت المادة الثانية على أنه يبلغ الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص وتسرى من العام المالي 2024 حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن (3%) من أجـر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينـات الاجتماعيـة والمعاشـات وبحد أدنى 200 جنيه. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/ezli أجور القطاع الخاصالتأمينات الاجتماعيةالحد الأدنى للأجورزيادة الحد الأدنى للأجوروزارة التخطيطوزيرة التخطيط