المملكة المتحدة تنفى إلغاء الضريبة على شركات التكنولوجيا العملاقة بواسطة أموال الغد 24 أغسطس 2020 | 6:23 م كتب أموال الغد 24 أغسطس 2020 | 6:23 م بريطانيا النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 20 رويترز أكدت وزارة المالية بالمملكة المتحدة البريطانية على عدم عزمها إلغاء ضريبة على شركات التكنولوجيا العملاقة مثل فيسبوك وجوجل، مثلما أفادت بعض التقارير. إقرأ أيضاً بعد استقالة ستارمر.. آندي بورنهام يقترب من رئاسة وزراء بريطانيا ماجد غنيمة: قفزة تاريخية في تمويل الشركات الناشئة لتصل إلى 379 مليون دولار بنهاية 2025 مصر وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون في مجالات الصناعة والتكنولوجيا والخدمات المالية والتعليم والرعاية الصحية وكانت المملكة قد فرضت ضريبة على الخدمات الرقمية في أبريل الماضي في ظل بطء التقدم في المفاوضات العالمية المتعلقة بكيفية فرض ضرائب على تلك الشركات، والكثير منها أمريكية. وذكرت صحيفة (ميل أون صنداي) أن وزير المالية ريشي سوناك يعتزم التخلي عن تلك الضريبة لأنها لا تجمع أموالا كثيرة، حوالي 500 مليون جنيه استرليني سنويا، وقد تضر بمساعي التوصل لإتفاق للتجارة مع الولايات المتحدة. وقال متحدث باسم وزارة المالية إن قرار بلاده واضح بشأن أن الضريبة ستكون مؤقتة لحين التوصل لحل عالمي مناسب قيد التطبيق. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/d1j1 بريطانياشركات التكنولوجياضريبة