«التنمية المحلية والبيئة» تحذر من تراجع جودة الهواء بسبب الأتربة خلال يومي 17 و18 مايو بواسطة هاجر بركات 16 مايو 2026 | 3:27 م كتب هاجر بركات 16 مايو 2026 | 3:27 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 51 تابعت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الإنذار المبكر لتلوث الهواء التابعة للوزارة، في ظل توقعات بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على عدد من المناطق خلال يومي الأحد والاثنين 17 و18 مايو الجاري. وأوضحت الوزيرة أن التقارير الصادرة عن منظومة الرصد التابعة للوزارة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تشير إلى تأثر بعض المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية، خاصة بشمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية وبعض مناطق القاهرة الكبرى، برياح محملة بالرمال والأتربة، بما ينعكس سلبًا على جودة الهواء والرؤية الأفقية على فترات متقطعة، لا سيما خلال ساعات المساء والليل. إقرأ أيضاً وزيرة التنمية المحلية والبيئة تبحث مع النواب والشيوخ ملفات التصالح والطرق والاستثمار بالمحافظات تجديد إدراج وادي الحيتان بالقائمة الخضراء العالمية لمدة 5 سنوات جديدة جولة بحرية لوزيرة التنمية المحلية بمحميات جنوب سيناء لتعزيز السياحة البيئية وأكدت الدكتورة منال عوض أن التحسن التدريجي في الأحوال الجوية وجودة الهواء متوقع اعتبارًا من مساء يوم الاثنين 18 مايو الجاري. وناشدت وزيرة التنمية المحلية والبيئة المواطنين، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية والجيوب الأنفية، بتجنب التواجد لفترات طويلة في الهواء الطلق خلال فترات نشاط الرياح والأتربة، حفاظًا على الصحة العامة وتفاديًا لأي آثار صحية محتملة. كما أشارت إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتلقى على مدار الساعة شكاوى المواطنين المتعلقة بمصادر تلوث الهواء عبر الخط الأرضي 0220532502. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/omib التنمية المحليةتلوث الهواءمنظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء