وزير الخارجية يتابع جهود الوزارة فى ملفات التعاون الخارجي بواسطة ندى عبد العزيز 16 يونيو 2025 | 2:47 م كتب ندى عبد العزيز 16 يونيو 2025 | 2:47 م النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 36 عقد د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اجتماعاً اليوم الاثنين الموافق 16 يونيو مع قيادات وأعضاء مكتب نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين في الخارج، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها لمتابعة سير العملداخل قطاعات الوزارة، وتعزيز التنسيق المؤسسي وتكامل الرؤى بين مختلف الإدارات. تناول الوزير خلال الاجتماع خطة عمل اللجنة الدائمة لمتابعة العلاقات المصرية الإفريقية خلال الفترة المقبلة، مشدداً علىأهمية ترسيخ الحضور المصري الفاعل على الساحة الإفريقية من خلال آليات التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، وتعزيزدور مصر في دعم جهود التنمية وتحقيق الأمن والاستقرار في القارة، بما يتسق مع توجهات الدولة المصرية وتكليفاتالقيادة السياسية. إقرأ أيضاً وزير الخارجية يجدد دعم مصر لوحدة العراق ورفض التدخلات الخارجية في شؤونه وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني أهمية التوصل إلى اتفاق دائم ونهائي بين واشنطن وطهران وزير الخارجية وسكرتير عام التجارة الحرة القارية الأفريقية يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي وزيادة التجارة البينية كما ناقش الاجتماع الاستراتيجية الوطنية لتعزيز صادرات الدواء المصري إلى الخارج، حيث أكد الوزير على ضرورةتفعيل أدوات الدبلوماسية الاقتصادية والتجارية، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، لفتح أسواق جديدة أمامالمنتجات المصرية، لا سيّما في الأسواق الإفريقية والعربية، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويدعم الصناعة الوطنية. وفيما يخص ملف البحر الأحمر، تناول الاجتماع تطورات الأوضاع في المنطقة وأهمية تعزيز التعاون الإقليمي لضمانأمن واستقرار البحر الأحمر، باعتباره شرياناً استراتيجياً للتجارة العالمية، وأكد الوزير في هذا السياق على أهميةالتنسيق مع الدول المشاطئة وتعزيز الأطر القائمة للتعاون المشترك، بما يخدم المصالح الوطنية والإقليمية. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/e74w ملفات التعاون الخارجيوزير الخارجية