مساعد رئيس «الرقابة المالية»: بدء تطبيق أول جدول حياة إكتواري مصري مطلع أكتوبر 2022

بنك البركة

كشف هشام رمضان، مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن أنه سيتم تطبيق أول جدول إكتواري مصر بالسوق اعتباراً من مطلع أكتوبر 2022، وفقاً لما تضمنه القرار الصادر من رئيس الهيئة بإصدار النسخة الأولى من جداول الحياة الإكتوارية المصرية.

وأوضح رمضان في تصريحات اختص بها «أموال الغد»، أنه يجوز لشركات تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال استخدام جداول الحياة الإكتوارية المصرية كحد أدنى لأسس تسعير وثائق تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال.

ABK 729

ولفت رئيس اللجنة المشكلة لإنشاء أول جدول إكتوارى مصري إلى أن العمل على إنشاء النسخة الأولى من الجداول قد استغرق ما يقرب من عامين، تضمنت الاتفاق مع أحد الاستشاريين الإكتواريين الدوليين ( B&W) من المملكة المتحدة، وتم التعاون مع شركات تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال على تجميع البيانات المطلوبة، تنفيذها ومراجعتها نظرا لضخامة حجم البيانات الواردة من السوق المصرى.

وقد أظهرت النتائج الأولية لأول جدول حياة اكتوارى مصري عن انخفاض متوسط معدل الوفاة الكلى بنسبة 20% عن أحدث جدول حياة إنجليزي مستخدم ( A67-70 ) وانخفاض معدلات الوفيات للإناث عن الذكور بصورة ملحوظة.

وأضاف رمضان أن الجداول الجديدة المصرية ستجعل وثائق التأمين أكثر إتاحة لشريحة عريضة من المجتمع بما يضمن تغطية فئات جديدة من المواطنين، كما ستساعد شركات التأمين على تطوير منتجاتها الحالية، وإضافة منتجات تأمينية جديدة في ظل جدول حياة يعبر عن المعدلات الواقعية للوفاة والعجز.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق