توقعات بارتفاع أسعار الدواجن والبيض مع زيادة الأعلاف لـ12 ألف جنيه للطن

بنك البركة

توقع دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار الداوجن والبيض خلال الفترة المقبلة مع زيادة أسعار الأعلاف إلى 12 ألف جنيه للطن.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن أسعار الأعلاف ارتفعت بنحو 1600 جنيه للطن، لترتفع من 10400 إلى 12 ألف جنيه للطن خلال الـ72 ساعة الماضية، مع ارتفاع أسعار الذرة إلى 9 آلاف جنيه للطن .

ABK 729

ولفت السيد إلى تدني أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية ليسجل 28 جنيه للكيلو بالمزرعة، لتصل إلى 33 جنيه للمستهلك، منوها إلى استقرار أسعار البيض .

وأضاف أن سعر البيض الأحمر يسجل 60 جنيه بالمزرعة ليباع بـ 65 جنيه للمستهلك، بينما سجل البيض الأبيض 56 جنيه بالمزرعة، ليباع بـ 60 جنيه للمستهلك.

وطالب السيد بسرعة وجود بورصة تحدد تكلفة المنتج، حتى لا يخرج المنتجون من المنظومة مما يؤدي إلي وجود نقص في المنتج المعروض.

وقد طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من بيض المائدة في الفروع الاستهلاكية التابعة لشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر 62 جنيه للمستهلك، وذلك بعد الارتفاع الذي شهدته تلك السلعة الهامة ، حيث تراوحت اسعار طبق البيض من 75و85 جنيه للمستهلك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق