الرئيس السيسي: مصر تتطلع لشراكة استراتيجية في مجال الطاقة مع الاتحاد الأوروبي

بنك البركة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تتطلع لشراكة استراتيجية في مجال الطاقة مع الاتحاد الأوروبي، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها إمدادات الطاقة خلال الفترة الأخيرة.

وأكد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتز، بمقر المستشارية بالعاصمة برلين، أن مصر مستعدة لتصدير الغاز المسال للقارة الأوروبية بكافة الإمكانيات المتاحة لديها.

ABK 729

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن السنوات الماضية شهدت نقلة نوعية في العلاقات المصرية الألمانية على كافة المستويات.

ولفت إلى أن مصر ملتزمة بتعميق الشراكة بين البلدين خاصة مع احتفالنا هذا العام بمرور 70 عاما علي العلاقات المصرية الألمانية.

ونوه الرئيس السيسي، إلى أن مصر تتعاون بشكل كبير مع الشركات الألمانية لتنفيذ مشروعات عملاقة في العديد من القطاعات الحيوية.

وأكد على أن الساحة الدولية تشهد تحديات كبيرة تتطب التشاور والوصول لحلول لمواجتها خاصة الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها السلبية.

وأوضح  إن المناقشات مع المستشار الألماني تطرقت إلى الوضع الاقتصادي الصعب الناشئ عن الأزمة الأوكرانية خاصة على صعيد الطاقة والغذاء في العالم والتأثيرات السلبية غير المسبوقة التي شهدتها الأسواق بسبب الأزمة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن “المباحثات مع المستشار الألماني تطرقت إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك والتي تمس الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الرئيس على أن مصر انطلاقا من مسئوليتها التاريخية في المنطقة عازمة على الاستمرار في جهودها والتنسيق مع الأشقاء والشركاء لتسوية الأزمات ومعالجة مسببات التوتر في المنطقة واتفاقنا على استمرار التنسيق حول القضية الفلسطينية واليمن وسوريا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق