الحيني: الإنتهاء من الإجراءات الداخلية لطرح مصر لتأمينات الحياة بالبورصة بنهاية يونيو

بنك البركة

قال باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، إن من المقرر الإنتهاء داخلياً من كافة متطلبات طرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة – التابعة للمجموعة القابضة – بالبورصة بنهاية يونيو الجاري.

وأوضح الحيني في اتصال هاتفي ببرنامج «مال وأعمال»، المذاع على شاشة قناة extra news، أنه بنهاية الشهر الجاري ستصبح الشركة جاهزة داخلياً للطرح، في انتظار قرار لجنة الطروحات الحكومية لتحديد التوقيت المناسب للطرح.

ABK 729

وأشار إلى أنه خلال المرحلة المقبلة سيتم تحديد بنك الاستثمار وجهة تقييم الأسهم لعملية طرح شركة الحياة بالبورصة، على أن يتم انتظار توقيت الطرح وفقاً لرؤية لجنة الطروحات الحكومية.

ويذكر أنه قد وقعت القابضة للتأمين عقد مع شركة إن آى كابيتال مستشار الطرح الرئيسي لشركة مصر لتأمينات الحياة، لبدء إجراءات طرح 25% من أسهم الأخيرة بالبورصة، كما تم التعاقد مع شركة ارنست أند يونج لتعمل بحانب مكتب BDO خالد وشركاه لتأهيل الشركة للتوافق مع المعايير الدولية، كما تم اختيار مكتب زكي هاشم مستشارا قانونيا للطرح.

وحول مساهمة مصر القابضة للتأمين في الطرح الخاص لشركة غزل المحلة لكرة القدم، أوضح الحيني أن الشركة القابضة تشارك في كل ما هو مفيد لسوق رأس المال والاقتصاد القومي، متوقعاً أن تحقق شركة غزل المحلة نجاحا كبيراً بعد طرحها للاكتتاب في البورصة.

وتابع “طرح الاكتتاب لشركة غزل المحلة لكرة القدم في البورصة بداية لإصلاح القطاع الرياضي في مصر واتباع لمنهج حميد متواجد في العالم بأكمله وهو طرح الأندية للاكتتاب العام كي تنهض الأندية ولا تعتمد على تمويلات محدودة فقط”.

ويشار إلى أنه تبدأ شركات السمسرة اليوم الأحد تلقي طلبات الاكتتاب العام في أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم، لزيادة رأسمال الشركة من 102 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه.

وكانت قد تمت تغطية الاكتتاب الخاص لشركة غزل المحلة لكرة القدم، بمشاركة مؤسسات وأفراد مصريين وعرب بقيمة 37 مليون جنيه، كنت حصة مصر القابضة للتأمين منها 15 مليون جنيه وفقاً لتصريحات سابقة.

وتبلغ الحصة المطروحة من أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم في الطرحين الخاص والعام 135 مليون جنيه تمثل 67.5% من رأسمالها المستهدف والبالغ 200 مليون جنيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق