بعد قرار المركزي .. ننشر شهادات الادخار الثلاثية الأعلى عائد في 5 بنوك

ينشر موقع “أموال الغد” شهادات الادخار الثلاثية الأعلي عائد فى 5 بنوك وذلك بعد قرار البنك المركــزي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب.

وتقدم بنوك التجاري الدولي CIB، وبنك HSBC ، أبوظبي التجاري و قطر الوطني QNB وبنك ناصر الاجتماعي شهادات ادخار ثلاثية تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتعد نسبة العائد لتلك الشهادات  الاعلى للسوق وتتراوح بين 11.5% و 13.5% .

ABK 729

وتبلغ مدة الشهادات 3 سنوات ويصرف العائد شهريا وسنويا، ويتم احتساب العائد اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

1- الشهادة الثلاثية (Premium) من CIB

تبلغ مدة شهادة الادخار الثلاثة (Premium) 3 سنوات ويكون الحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه ومضاعفاتها، ويتم احتساب العائد ويُصرف: 3 سنوات: شهرياً بقيمة 13.5%.

2- الشهادة الثلاثية من بنك HSBC

يقدم بنك HSBC لعملائه شهادة ادخار لمدة 3 سنوات، والتى تقدم 13.5% عائدا سنويا كأعلى فائدة على الشهادة الثلاثية، وتكون معفاة من الضريبة وكذلك تتيح إمكانية دفع العائد شهريًا وإضافته إلى الحساب الجاري أو حساب الادخار الخاص بالعميل.

ويتيح البنك إمكانية الاسترداد للشهادة بشكل كامل أو جزئي بعد 6 أشهر من تاريخ الشراء مع مراعاة الغرامات المطبقة المتعلقة بالشهادة.

ويشترط البنك أن يكون الحد الأدنى لمبلغ الإيداع للحصول على شهادة الادخار من HSBC هو 10 آلاف جنيه، ويتم إصدار شهادات الادخار بمضاعفات مبلغ ألف جنيه.

3- «إكسلنسي» من بنك أبوظبي التجاري

طرح بنك أبو ظبي التجاري شهادة جديدة لمدة 3 سنوات بعائد 12% تحت مسمى “إكسلنسي”.

وتتمتع شهادة بنك أبوظبي التجاري الجديدة بالجنيه فقط بعائد سنوى 12% يُصرف شهريا، وتصدر بقيمة مليون جنيه ومضاعفات الـ100 ألف.

ويتيح البنك إمكانية الاسترداد الكامل للشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ الإصدار كحد أدنى، ويمكن الحصول على قرض شخصي أو بطاقة ائتمانية بضمانها.

4- الشهادة الثلاثية من بنك ناصر

يقدم بنك ناصر الاجتماعي الشهادة الثلاثية للعملاء علي ان تكون مدة الشهادة 3 سنوات بعائد 11.5% سنوي او بعائد 11% شهريا.

وتبدأ قيمة الشهادة من ألف جنيه ومضاعفتها ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع ،كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ اصدارها و يمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك.

5- الشهادة الثلاثية من بنك QNB

يتيح بنك قطر الوطني QNB شهادة لمدة 3 سنوات بعائد ثابت وتكون نسبة الفائدة 11.5% سنويا يصرف العائد شهريا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق