edita 350

البورصة المصرية تحدد نهاية حق وموعد توزيع كوبون «ايبيكو»

أعلنت البورصة المصرية، عن نهاية الحق في التوزيع النقدي لشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو، وذلك بإغلاق جلسة يوم 19 أبريل الجاري.

وأوضحت البورصة في بيان، اليوم ، أنه تقرر توزيع كوبون “ايبيكو” رقم (36) بواقع 3 جنيهات للسهم الواحد، تصرف على قسطين القسط الأول قيمته 1.50 جنيه مصري ويتم صرفه اعتباراً من 26 أبريل الجاري، والقسط الثاني قيمته 1.50 جنيه ويتم صرفه اعتباراً من 28 يوليو المقبل.

سبق ووافقت  الجمعية العامة العادية لشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو خلال جلستها المنعقدة أمس السبت، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، وحساب توزيع الأرباح.

واوضحت الشركة في بيان للبورصة، أن العمومية قررت توزيع كوبون نقدي بواقع 3 جنيه للسهم موزعة على قسطين متساويين.

وذكرت أن القسط الأول سيتم توزيعه في أبريل المقبل، والثاني في يوليو 2022.، بالاضافة إلى إبراء ذمة مجلس الإدارة وإخلاء مسؤوليتهم عن العام الماضي.

وسجلت المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو، أرباحاً مجمعة بلغت 522.8 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 487.4 مليون جنيه بنهاية 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 3.43 مليار جنيه، مقابل 2.8 مليار جنيه خلال 2021.

وافق مجلس إدارة الشركة نوفمبر الماضي، على إسناد تنفيذ هيكل بناء مصنع ايبيكو 3 إلى شركة PHARMDULE MORIMATSU السويدية بإجمالي 43.5 مليون دولار مع هامش +/- 5%.

وأكدت الشركة ، أن الموافقة جاءت بعد التفاوض ودراسة العروض المقدمة من أكبر الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

وبحسب البيان، يعد مصنع ايبيكو 3 أول مصنع في مصر والشرق الأوسط لإنتاج البدائل والأدوية الحيوية والبيولوجية، والواقع في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 10 آلاف متر مربع، باستثمارت تصل إلى 1.2 مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق