بيكر مكنزي مستشارًا قانونيًا لطرح 61.5% من أسهم «نهر الخير» بالبورصة المصرية

أعلن مكتب حلمي وحمزة وشركاؤهما- مكتب بيكر مكنزي بالقاهرة ، عن قيامه بدور المستشار القانوني لشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية في عملية قيد وطرح أسهمها للتداول بالبورصة المصرية بقيمة عادلة تصل الى 500 مليون جنيه مصري وبنسبة تداول حر 61.5% من اجمالى أسهمها.

وعبر محمد غنام، الشريك التنفيذي للمكتب ورئيس قطاع أسواق المال عن سعادتة لتولى دور المستشار القانوني لعملية قيد وطرح أسهم شركة نهر الخير والتى تعد من الشركات الواعدة في مجال الاستثمار الزراعي ومشروعات الانتاج الحيواني والتى استفادت من المبادرة الرئاسية بشأن استصلاح المليون ونصف فدان التى أطلقها السيد رئيس الجمهورية.

ABK 729

وتعتبر الشركة هي الأولى من بين الشركات التى استفادت من هذه المبادرة والتي تقوم بقيد وطرح أسهمها بالبورصة المصرية، الامر الذي سيعزز من قدرتها التمويلية ويفتح المجال أمام الشركات الأخرى المستفيدة من تلك المبادرة بما سينعكس بشكل إيجابي على تفعيل المبادرة الرئاسية وزيادة الاستثمارات في القطاع الزراعي الذي يعد من أهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري والذي توليه الدولة اهتماماً ملحوظاً في الآونة الاخيرة.

وكان على رأس فريق مكتب حلمي وحمزة وشركاؤهما (بيكر مكنزي القاهرة) الأستاذ محمد غنام – الشريك التنفيذي، والأستاذ مصطفى السقا ـ المحامي ونائب رئيس قطاع أسواق المال، وضم فريق العمل كل من الأستاذ سامح بلال – أخصائي أسوق المال، وكلا من الأستاذ محمد الحسامي والاستاذ وليد عناني – المحاميين في المكتب، والاستاذة ملك أبو سنة – مساعد محامي، بالإضافة إلى الأستاذ ميلاد فايز – المحامي في قطاع القضايا بالمكتب.

يشار إلى أن وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح شركة نهر الخير للتنمية الزراعية لطرح 61.5% من أسهمها بالبورصة بحجم رأس مال يقدر بنحو 200 مليون جنيه.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«أموال الغد» أن سعر فتح التداول على سهم نهر الخير للتنمية الزراعية نحو 25 قرش، تمهيدًا لطرح 61.5%  بحجم رأس مال يقدر بنحو 200 مليون جنيه.

ووفقًا للمصدر، تستوفي «نهر الخير» شرط عدد المساهمين والذي يبلغ 466 مساهم محلي، وهو ما يساهم فى تخطى مرحلة الاكتتابات والبدء فى تداول الأسهم فورًا، والمتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة.

يُذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية أعلنت نهاية ديسمبر الماضي عن انتهاء تسجيل 3 شركات تمهيدًا لقيدها بالبورصة المصرية، منها «نهر الخير» فى مجال التنمية والاستثمار الزراعى والخدمات البيئية، بغرض التداول بقيمة عادلة إجمالية تصل إلى 500 مليون جنيه، وبنسبة تداول حر %61.

ووافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة نهاية ديسمبر الماضي على قيد سهم شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية برأس مال مدفوع قدره 200 مليون جنيه، موزع على 2 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 قروش للسهم الواحد.
وسجلت نهر الخير مبيعات بنحو 67 مليون جنيه، وفقًا للقوائم المالية المستقلة خلال الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق