-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«شباب الأعمال» تنظم ندوة لمناقشة سبل حوكمة الشركات العائلية واستمرارها.. الثلاثاء

تنظم الجمعيه المصريه لشباب الأعمال ندوة تحت عنوان ” دعم تعاقب الاجيال الأمن و انتقال السلطة بسلاسة بين أجيال الشركات العائليه” يوم الثلاثاء المقبل، ويأتي ذلك في إطار حرص مجلس إدارة الجمعيه علي تفعيل نظام الحوكمة فى الشركات العائلية لضمان استمرارها و تخطيها لمرحلة الخطر

وقالت د. نجلاء عقل عضو مجلس إدارة الجمعيه، إن  18% من الشركات العائلية فقط يستمر للجيل الثالث منها وهو تحدي كبير، بالاضافة إلي أن أكثر من 60% من الشركات أعضاء الجمعية هي شركات عائلية تنتمي للجيل الثاني والثالث، ويقابلهم العديد من التحديات للاستمرارية، وتستلزم منهم التطور والدعم في الهيكلة والحوكمة وإدارة الأصول والموارد البشرية والتمويل.

وأضافت أن الجمعية  تستهدف في الفتره المقبلة تعزيز سبل التعاون ودعم ملف الحوكمة وعدد آخر من الملفات التي تهدف إلي توفير الاستمرارية للشركات العائلية.

وأوضحت عقل أن الجمعية تستهدف من خلال اللجنه وبتعليمات مجلس الإدارة التعاون مع كافه الجهات الحكوميه المعنية بهذا الملف وعلي رأسها البورصه المصريه ومركز المدريين والهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحره والبنك المركزي، والمعهد القومي للحوكمه والاستدامه، ومركز تحديث الصناعه.

و دعت  الشركات أعضاء الجمعيه بالمشاركة في الندوة التي ستقام 11 يناير الجاري، بهدف دعم الأفكار الغير تقليديه لضمان استمرار الأجيال المتتالية بالشركات العائليه.

وذكرت أن الندوة سيديرها الدكتور أشرف شتا  خبير إدارة وحوكمه الشركات العائليه بالجامعة الامريكيه، وعدد من أعضاء الجمعيه والجمعيات الأخري وممثلين للشركات العائليه والمهتمين بآليات إنتقال الإدارة بداخل الشركات العائليه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------