edita 350

بايدن: الصين قد تطلق كميات أكبر من احتياطيات النفط

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة، إن الصين قد تطلق مزيدًا من النفط من احتياطياتها رغم أنها لم تفعل ذلك بعد ، مضيفًا أن الانخفاضات في أسعار البنزين بدأت تصل إلى الأمريكيين، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف: «منذ نهاية أكتوبر ، انخفض متوسط السعر الأسبوعي للبنزين في سوق الجملة – وهو ما تبيعه لمحطات الوقود – بنحو 10٪».«بدأت هذه المدخرات في الوصول إلى الأمريكيين ويجب أن تزداد في الأسابيع المقبلة. وهذا لا يمكن أن يحدث بالسرعة الكافية».

قال بايدن مستشهداً بقرار الولايات المتحدة ودول أخرى بما في ذلك الهند واليابان بالإفراج عن النفط من الاحتياطيات للمساعدة في خفض الأسعار ، «ربما تفعل الصين المزيد أيضا فيما يتعلق بالسحب من الاحتياطيات، لكنها لم تفعل ذلك بعد».

كان متوسط السعر للغالون العادي من البنزين الخالي من الرصاص 3.37 دولارًا اعتبارًا من 2 ديسمبر ، وفقًا لنادي السيارات AAA. وهذا يمثل انخفاضًا بمقدار 3 سنتات تقريبًا عن الأسبوع الماضي عندما كان السعر يبلغ 3.397 دولارًا في المتوسط ، وفقًا لبيانات AAA.

أعلنت الولايات المتحدة الشهر الماضي أنها تخطط لإطلاق 50 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بالتنسيق مع الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة – في محاولة غير مسبوقة ومنسقة من قبل أكبر مستهلكي النفط في العالم لترويض ارتفاع تكاليف النفط. منذ ذلك الحين ، انخفض سعر النفط بسبب القلق بشأن متغير كورونا الجديد أوميكرون.

الجدير بالذكر، أن أسعار النفط عانت واحدة من أكبر الانخفاضات في يوم واحد على الإطلاق في 26 نوفمبر ، حيث هوت بأكثر من 11 ٪ متأثرة بظهور المتغير إلى إرسال مخاوف في السوق من أن الإغلاق المتجدد سيضر بالطلب العالمي.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 1.32 دولار إلى 67.99 دولارًا للبرميل اعتبارًا من الساعة 11:30 صباحًا في نيويورك. انخفضت العقود الآجلة للبنزين بنسبة 22٪ في نيويورك بعد أن بلغت ذروتها في أواخر أكتوبر عند 2.5168 دولار للغالون.

وطلب الرئيس الأمريكى أيضًا من لجنة التجارة الفيدرالية النظر في ما إذا كان السلوك المانع للمنافسة في الصناعة يحافظ على أسعار البنزين أعلى مما ينبغي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق