الصين ترتفع بإيراداتها المالية إلى 2.56 تريليون دولار خلال 9 أشهر

أصدرت وزارة المالية في الصين أمس الجمعة بيانات رسمية، أظهرت إرتفاع الإيرادات المالية للبلاد بمعدل 16.3% على أساس سنوي خلال الـ9 أشهر الأولى من 2021.

وأوضحت الوزارة أن الإيرادات المالية للبلاد ارتفعت إلى 16.4 تريليون يوان (حوالي 2.56 تريليون دولار) خلال تلك الفترة.

وكان قد قالت وزارة التجارة الصينية، أمس الجمعة، إنه من المتوقع أن تستقطب البلاد أكثر من تريليون يوان من الاستثمارات الأجنبية في العام الجاري 2021.

وذكر تسونغ تشانغ تشينغ، المتحدث باسم الوزارة خلال مؤتمر صحفي أمس، أن من المتوقع أن يتجاوز حجم الاستثمارات الأجنبية حاجز الـ160 مليار دولار.

وأشاد بوضع الاستثمار الأجنبي الأفضل من المتوقع منذ بداية العام الجاري، قال تسونغ إن الصين لا تزال تواجه تحديات جِسام بالنظر إلى تطورات جائحة كوفيد 19، وإعادة بناء سلاسل التوريد الصناعية العالمية، وعوامل غير مالية بما في ذلك فك الارتباط ووضع الحواجز.

وقد أظهرت بيانات من لجنة الصحة الوطنية في الصين أنه تم تقديم ما مجموعه 2.243 مليار جرعة من لقاحات فيروس كورونا للسكان، حتى 22 أكتوبر.

يشار إلى أن تشونغ نانشان، الخبير الصيني الرائد في أمراض الجهاز التنفسي، كان صرح في وقت سابق بأن الصين تخطط لتطعيم 80% من السكان ضد الفيروس التاجي بحلول نهاية العام.

ووافقت السلطات الصينية سابقا على 4 لقاحات للاستخدام الجماعي، بما في ذلك ثلاثة لقاحات طورتها شركة “بكين كيكسينغ تشونغ وى للتكنولوجيا الحيوية”، وهي جزء من سينوفاك، ومعهد ووهان للأبحاث البيولوجية، ومجموعة التكنولوجيا الحيوية الوطنية الصينية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض