edita 350

«غرفة الصناعات الهندسية»: جاري تحديث الدليل الصناعي لعام 2022.. وحل جميع مشاكل المصنعين

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن مجلس إدارة الغرفة يسعى للتواصل الدائم وتسهيل حصول المصانع الاعضاء على مستوى الجمهورية على كافة الخدمات التي توفرها الغرفة.

جاء ذلك على  هامش افتتاحه لمقر غرفة الصناعات الهندسية بمحافظة الإسكندرية اليوم بحضور المهندس محمد البودي نائب رئيس الغرفة بالإسكندرية ومحمد المنشاوي عضو مجلس إدارة الغرفة وحسن مبروك  رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة، والمهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات، وخالد البحيري المدير التنفيذي بغرفة الصناعات النسيجية،  والمهندس ضياء حمزة مدير غرفة الصناعات الكيماوية.

وأكد حرص الغرفة علي حل أي معوقات أو مشاكل تواجه مصنعي  القطاع  ، لذا قامت بإجراء زيارات متتالية لعدد من المناطق الصناعية خلال دورة مجلس الإدارة الحالية،  فضلا عن العمل على التكامل بين المصانع من اجل تعميق التصنيع المحلي ورفع القيمة المضافة للمصانع.

ولفت المهندس إلى ان الغرفة تركز على ملف مراكز الصيانة الوهمية، حيث تم عقد لقاءا موسعا ضم جهاز حماية المستهلك وعدد من اكبر مصنعي الأجهزة المنزلية.

وأشاد بقرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بإنشاء المجلس التنفيذي لتعميق المنتج المحلي وتوطين الصناعة الوطنية، موضحا أن هذا القرار يعد خطوة ايجابية نحو تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي لسنه 2015 بشكل يفيد الصناعة.

وأضاف كامل حجازي مدير عام الغرفة، أن الغرفة يوجد به نحو 12 ألف عضو، منهم 4 آلاف عضو في منطقة بحري من “طنطا إلى الإسكندرية”، ويتم العمل على تعزيز الخدمات المقدمة للمصانع من خدمات ضريبية وجمارك وورش عمل للتدريب.

ومن جانبه قال صلاح عبد الحق مدير عام مركز المعلومات بالغرفة، إنه في ظل افتتاح أفرع للغرفة خارج القاهرة، تم العمل على الربط الإلكتروني بين المركز الرئيسي والفروع الفرعية من خلال الاستعانة بأحدى الشركات المتخصصة لإقامة نظام ERP  ،  بحيث يحصل العضو على الخدمة في وقت قياسي بدون الحاجه للحضور للمقر الرئيسي، وكذلك اصدار الشهادات الإلكترونية.

وذكر أنه تم العمل على إصدار الدليل الصناعي بغرض التكامل بين المصانع المختلفة وتم بالفعل خلال العان الجاري إصدار الدليل الأول والذي شهد تحديث بيانات 750 شركة، فضلا عن مساعدة العديد من الشركات الصغيرة على إنشاء مواقع إلكترونية وبريد إلكتروني خاص بها، كما أنه يجري العمل على اعداد الإصدار الثاني لعام 2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق