اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

سعر الذهب اليوم في مصر..عيار 21 يرتفع 3 جنيهات ليسجل 791 جنيه

ارتفع سعر الذهب اليوم داخل السوق المحلية، بمتوسط 3 جنيهات للجرام، مقارنة بمستويات أسعار الأمس،  وذلك بالتزامن مع تنامي المخاوف العالمية بشأن التداعيات المتعلقة بمتحور كورونا الجديد أوميكرون ، بما ادى إلى ارتفاع أسعار الذهب العالمية لتسجل 1793.9 دولارا للأوقية .

سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا

بلغ سعر الذهب عيار 21 قيراطًا اليوم في مصر حوالي 791 جنيهًا، ويعد أكثر الأنواع انتشارًا في السوق المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 24 قيراطًا

فيما  سجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيراطًا، نحو 903 جنيهًا ، ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا

بينما بلغ سعر الذهب عيار 18 قيراطًا ، نحو 677 جنيه، وهو يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المصرية.

سعر الجنيه الذهب

يأتي ذلك فيما بلغ سعر الجنيه الذهب حوالي 6328 جنيه، وقد سجل نحو 8 جرام من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر، باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) ما بين 30 إلى 60 جنيهًا في مناطق الصاغة، فيما ترتفع عن ذلك لدى بعض التجار لتتراوح بين 120 إلى 150 جنيهًا.

سعر الذهب عالميًا

وعلى الصعيد العالمي حققت اسعار الذهب اليوم في أسواق المال ، نحو 1793.9 دولارًا للأوقية«الأونصة»، ويعاني الذهب في الآونة الأخيرة من حالة عدم الإستقرار بسبب خلافات المشهد الأمريكي وسط تصريحات أعضاء مجلس الفيدرالى الإتحادى بالإتجاه نحو التشديد النقدى قريبا، وأنه سيتم رفع الفائدة مرتين خلال العام المقبل مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لإقتناء الذهب .

ويتأثر سعر الذهب أيضًا بمجموعة من العوامل منها التداعيات الناتجة جراء انتشار فيروس كورونا، والبيانات الاقتصادية الدولية التي تحدد حجم التضخم الإقتصادي واتجاهاته.

وقال هارشال باروت ، كبير مستشاري الأبحاث لجنوب آسيا في Metals Focus ، «بالنظر إلى حالة عدم اليقين بشأن ما إذا كان هذا المتغير الجديد أكثر خطورة من متغير دلتا ، بالإضافة إلى خطر المزيد من القيود ، يجب حماية الجانب السلبي للذهب» ، مضيفًا أنه يمكن تداول بين 1780 دولارًا و 1830 دولارًا.

وتابع باروت قائلا أيضًا إنه بينما كان من السابق لأوانه قياس ما إذا كانت المخاوف من الفيروس قد خففت من توقعات رفع أسعار الفائدة ، فهناك خطر صعودي للذهب من أن المتغير يقود مجلس الاحتياطي الفيدرالي في النهاية إلى تقليص خططه التحفيزية ورفع أسعار الفائدة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق