«الصناعات الهندسية» تتعاون مع «المواصفات والجودة» لتعديل المواصفة القياسية للأدوات الصحية

لتتماشى مع خطة الدولة لترشيد استهلاك المياه

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إنه تم مخاطبة هيئة الموصفات والجودة أمس لترشيح أحمد توفيق مدير إدارة الجودة  شركة إيديال  استاندرد لحضور اجتماعات لجنة المواصفات للأدوات الصحية.

وأوضح في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، أن الهدف من ذلك وجود حلقة وصل بين الهيئة والغرفة، وكذلك التعاون بين الجانبين لتعديل المواصفة الخاصة بالأدوات الصحية للتوافق مع توجهات وخطة الدولة لترشيد استهلاك المياه.

وكانت قد عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الشهر الجاري اجتماعا مع شركات تصنيع الادوات الصحية، لبحث تنفيذ تكليفات د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن تصنيع خلاطات مياه  تحتوي بداخلها على  الجزء الخاص بتوفير المياه وذلك في إطار الخطة القومية لترشيد استهلاك المياه.

وأشار المهندس إلى أنه عقد أمس اجتماعا مع عدد من الشركات المنتجة بهذا بقطاع الأدوات الصحية لبحث كيفية تنفيذ  توجيهات الوزيرة وتنفيذ خطة العمل و بحث التكامل بين المنتجين والتشبيك فيما بينهم، للوصول إلى النتائج المرجوة ووجود منتجات مصرية مرشدة للمياه.

ولفت إلى أن الاجتماع شهد الاتفاق على خطة العمل خاصة في ظل الحاجة إلى اسطمبات جديدة وآليات تصنيع مختلفة الأمر الذي يستغرق على الأقل 3-4 أشهر.

وأضاف المهندس أنه تم الاتفاق على مخاطبة وزيرة التجارة والصناعة من أجل إعطاء مهلة للقطاع للتوافق مع المواصفة المعدلة والتي تتطلب بعض الوقت، منوها بأنه سيتم طلب إعطاء مهلة 6 أشهر خاصة في ظل الحاجة إلى انتهاء البضائع الموجودة بالسوق.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت العمل على تعميق التصنيع المحلي من الأدوات الصحية، الأمر الذي ادى لزيادة حجم القطاع واحلال الواردات والتي كانت سجلت في 2019 نحو 3 مليارات جنيه.

وأكد قدرة القطاع على توفير احتياجات السوق المحلية وبذلك بمنتجات ذات جودة مرتفعة وأسعار تنافسية مع إمكانية الصيانة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض