تعطل فيسبوك.. البيت الأبيض : تطبيقات التواصل بحاجة للإصلاح.. والعطل مزعج

دعا  البيت الأبيض منصات التواصل الاجتماعي بالعمل على إثبات أن لديها قوة لتستطيع السيطرة وأن تكون بشكل أقوى من القوانين الداخلية ، واصفة تعطل التطبيقات بالأمر المزعج

وقالت جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في إفادة صحفية يومية إن “مواقع التواصل بحاجة لإصلاحات وللسيطرة عليها بشكل أقوى من القوانين الداخلية”.

وأصاب عطل مفاجئ، منذ قليل تطبيقات فيسبوك  ماسنجر و انستجرام و واتسآب حيث أبلغ المستخدمون بظهور رسالة جاري الاتصال، الأمر الذي نتج عنه عدم قدرتهم علي ارسال او استقبال اي رسائل بينهم و بين اصدقائهم.

وهبط سهم فيسبوك بنسبة 5.7% ليسجل 323.3 دولار في الساعة 9:36 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بقيمة سوقية 911.5 مليار دولار.

وكان سهم فيسبوك منذ ساعات قد سجل 335 دولار أمريكى في غضون الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت جرينتش، كما يواصل السهم انخفاضه حتى هذه اللحظة.

وبحسب صحيفة “express” البريطانية، تلقى موقع “Downdetector” التقني المتخصص في رصد أعطال تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة ، عددا كبيرا من الشكاوى بوجود مشكلة بالتطبيق ولم يعرف سبب حدوثها حتي الآن.

كما أعلنت فضائية “سكاي نيوزعربية” فى خبر عاجل لها، ورود بلاغات عن صعوبة الدخول إلى تطبيق تيك توك، وذلك بعد مرور وقت قصير عن توقف خدمات فيسبوك وواتس آب و إنستجرام .

وتسببت تلك الأزمة في خسارة مارك زوكربيرج مؤسس ورئيس شركة “فيسبوك” ، أكثر من 7 مليارات دولار من ثروته  خلال الساعات القليلة الماضية ، في ظل الخسائر الضخمة التي تعرض لها سهم فيسبوك .

وشهد سهم شركة فيس بوك موجة بيعية اليوم، لينخفض السهم بأكثر من 5% مع إبلاغ مستخدمين حول العالم عدم قدرتهم على الوصول لحسابتهم على “فيسبوك” و”إنستجرام” و”واتساب”.

وانخفضت ثروة “زوكربيرج” إلى 120.9 مليار دولار بحسب قائمة “بلومبرج” للمليارديرات، ليتراجع للمرتبة الخامسة في القائمة فاقدًا 19 مليار دولار من ثروته منذ الثالث عشر من سبتمبر الماضي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض