الكرملين يعلن دخول بوتين العزل الذاتى بسبب فيروس كورونا

أعلن الكرملين في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دخل العزل الذاتي على خلفية تعدد الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به، وفقا لروسا اليوم.

وأوضح البيان ، انه خلال مكالمة هاتفية مع رئيس طاجيكستان إمام علي رحمن أفاد بوتين بأنه «نظرا لتعدد الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به، يتعين عليه الالتزام بنظام العزلة الذاتية لفترة معينة من الوقت».

ويذكر الرئيس الروسي كان قد صرح أمس الأول في اجتماع مع أعضاء الفريق البارأولمبي الروسي في الكرملين إنه لا يستبعد احتمال دخوله في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفد-19».

وأضاف بوتين: «نحن للأسف أيضا معرضون لذلك الآن. الأطباء يدرسون الوضع.. حتى في الوسط المحيط بي تظهر مشاكل مع هذا الفيروس. نحتاج إلى معرفة ما يحدث بالفعل هناك. أعتقد أنني سأضطر قريبا للدخول إلى الحجر الصحي. حولي هناك الكثير من الناس المصابين بالمرض».

يذكر أن الرئيس الروسي قد حصل على الجرعة الثانية من لقاح فيروس كوفيد -19، بعد ثلاثة أسابيع من حصوله على الجرعة الأولى في منتصف إبريل الماضي.كما حصل على الجرعة الأولى من اللقاح في 23 مارس بعيدًا عن عدسات الكاميرات أيضًا.

ولم تكشف الرئاسة الروسية ، عن اللقاح الذي أخذه الرئيس من اللقاحات الثلاثة المعتمدة حاليًا للاستخدام في روسيا.

الجدير بالذكر أن السلطات الروسية الموافقة التنظيمية لثلاثة لقاحات مطورة محليًا – سبوتنك 5 وإيبي فاك كورونا وكوفي فاك. وحصل الثلاثة على تصريح بالاستخدام قبل استكمال التجارب المتقدمة التي يؤكد الخبراء أنها ضرورية لضمان سلامة اللقاحات وفعاليتها بما يتماشى مع البروتوكول العلمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض