«فولكس فاجن» تتوقع ارتفاع أرباحها التشغيلية لـ11 مليار يورو في أول 6 أشهر من 2021

وكالات– أعلنت شركة “فولكس فاجن” الألمانية عن توقعها بتعافي مبيعاتها من السيارات في النصف الأول من العام الجاري 2021، وسط استمرار تحسن أداء الصناعة.

وأشارت الشركة إلى إن البيانات الأولية تشير إلى تسجيل الأرباح التشغيلية 11 مليار يورو (13 مليار دولار) في أول 6 أشهر من العام الحالي 2021، مقابل 10.6 مليار يورو في عام 2020 ونحو 9.6 مليار يورو في النصف الأول من العام قبل الماضي 2019.

ولفتت شركة “فولكس فاجن” إلى أنها تتوقع وصول صافي التدفقات النقدية إلى نحو 10 مليارات يورو في أول 6 أشهر من 2021.

وتمكنت شركة “فولكس فاجن” من تجاوز أزمة نقض أشباه الموصلات بدعم قوة الطلب، لكنها أشارت إلى أن العجز قد يؤثر على أعمالها في النصف الثاني من 2021.

وستعلن الشركة الألمانية البيانات الرسمية حول الأداء المالي في النصف الأول من عام 2021 في 29 يوليو الجاري.

فولكس فاجن تمدد عقد رئيسها التنفيذي حتى عام 2025

من جانب أخر قررت “فولكس فاجن” تمديد عقد الرئيس التنفيذي “هربرت ديس” حتى أكتوبر عام 2025، في مسعى لاستمرار الإدارة الحالية خلال التحول للمركبات الكهربائية.

وأشارت الشركة إلى أنها قدمت عقدًا جديدًا لـ”ديس” ليستمر في قيادة الشركة لمدة عامين إضافيين بعد نهاية عقده الحالي المقرر في عام 2023.

وسيتمكن “ديس” من قيادة الشركة خلال تحقيق المستهدف الذي حددته “فولكس فاجن” مؤخرًا والمتمثل في أن تصبح الشركة لاعبًا رئيسياً في صناعة السيارات الكهربائية مع تجاوز “تسلا” بحلول منتصف هذا العقد.

وتلقى مجلس الإشراف الخاص بالشركة عرضًا تقديمياً من جانب الإدارة حول استراتيجية عام 2030 الجديد للشركة والتي سيتم إعلانها في الأسبوع المقبل.

وقال “هانز ديتر بوتش” رئيس مجلس إدارة “فولكس فاجن”: “يعتقد مجلس الإشراف للشركة أنه في ظل قيادة ديس ستكون الظروف مثالية للتطوير الناجح المستمر للشركة في الأعوام المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض