-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

مليار جنيه تكلفة تدشين «الحى الدبلوماسى 2» بالمرحلة الثانية بالعاصمة الإدارية..وتسليمه خلال عام

إقتنصت إحدى شركات المقاولات الكبرى بالقطاع الخاص تنفيذ أعمال البنية التحتية وشبكات المرافق المتكاملة لمشروع الحى الدبلوماسى الجديد بالمرحلة الثانية فى العاصمة الإدارية ، بتكلفة تُقدر بنحو مليار جنيه، وفقا لمصدر حكومى مسئول.

أكد أن مشروع إقامة الحى الدبلوماسى الثانى بالمرحلة الثانية فى العاصمة الإدارية يأتى فى مقدمة الأعمال التى بدأت أولى الخطوات التنفيذية لها خلال 2021 الجارى، بالتزامن مع بدء العمل فى تأسيس مرافق مشروع الحى الحكومى الثانى فى المرحلة الثانية بالمدينة.

وأضاف أنه من المخطط الإنتهاء من تنفيذ عمليات المرافق المتكاملة للحى  الدبلوماسى خلال فترة زمنية لا تتجاوز العام، وفقا للبرامج الزمنية المحددة لمشاريع البنية التحتية فى المرحلة الثانية للعاصمة.

وتمتد المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 47 ألف فدان ، وتقع فى امتداد شرق المرحلة الأولى فى اتجاه طريق السويس، ومن المخطط أن تضم أحياء سكنية ومناطق استثمارية متنوعة، فضلا عن المقرات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية والثقافية المختلفة .

وذكر أن المرحلة الثانية فى العاصمة الإدارية الجديدة تشهد حاليا تواجد عددا محدود من شركات المقاولات التى حصلت على تكليفات بتنفيذ مشروعات ضخمة للمرافق الرئيسية لعدد من المناطق الحكومية والاستثمارية بها، ومن المتوقع تزايد عدد شركات المقاولات بها مع تنامى فرص الطروحات خلال العام المقبل.

جدير بالذكر ، أن المرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية شهدت تدشين محطات مياه رئيسية تعمل بطاقة 25 ألف متر مكعب يوميا، بالإضافة إلى خطوط متكاملة للغاز الطبيعى وشبكات رئيسية للكهرباء، ومحطات لتخفيض الجهد تشمل S1 – S2 –S3 ، بالإضافة إلى محطة تبريد مركزية تختص بتبريد وتكييف منطقة الحى الحكومى وحى المال والأعمال.

وتشهد المرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية الاقتراب من تسليم عددا من المشروعات الكبرى يتصدرها منطقة الحى الحكومى الجديد والذى يتضمن قرابة 34 مبنى ضخم للوزارات والجهات الحكومية ، فضلا عن تنفيذ عددا من الأحياء السكنية المتكاملة والتى تمتد من الحى السكنى الأول R1 وحتى الحى السكنى الثامن R8 ، بالإضافة إلى إقامة عددا من المشروعات الكبرى منها  مشروع المدينة الثقافية والمدينة الرياضية وحى السفارات وحى المال والأعمال الذى يتضمن أكثر من 19 بنكا ، وجار العمل حاليا فى تنمية منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية والتى تشهد طروحات لمساحات مميزة من الأراضى وتتضمن إقامة أبراج ضخمة تشمل أنشطة استثمارية وتجارية متنوعة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------