مجلس الوزراء يوافق على التعاقد مع تحالف سيمنز لتنفيذ القطار الكهربائي

وافق مجلس الوزراء على التوقيع مع تحالف بقيادة شركة سيمنز الألمانية لتنفيذ القطار الكهربائي لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة/ العلمين/ مطروح)، بطول حوالي 660 كيلو متر.

ووفقا لبيان مجلس الوزراء اليوم، يضم التحالف كلا من شركتي «أوراسكوم للإنشاءات» و «المقاولون العرب»، وتتولى الهيئة القومية للأنفاق عملية التوقيع نيابة عن الحكومة المصرية. ويشمل العقد القيام بعمليات الصيانة، لكافة نطاق أعمال التحالف، لمدة 15 عاما.

وشملت قرارات مجلس الوزراء، الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، فيما يتعلق بتعديل مسمى “معهد الدراسات والبحوث البيئية” بجامعة عين شمس، ليصبح “كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية”، وذلك في إطار تفعيل دور المعهد وجعله جاذباً بصورة أكبر للطلاب المصريين والوافدين، حيث نص القرار على أن الدرجات العلمية والدبلومات التي سيمنحها مجلس جامعة عين شمس بناء على طلب مجلس كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، وشروط نيل هذه الدرجات والدبلومات.

كما وافق اجتماع الحكومة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بالترخيص للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، بالمُشاركة في تأسيس شركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة بشأن التحول الرقمي وتطبيق قواعد الحوكمة بوزارات وهيئات ومرافق الدولة، وانطلاقاً من الحرص على الارتقاء بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض