نجيب ساويرس: أستثمر نصف ثروتي في أنشطة التنقيب عن الذهب وسأتوسع في العقارات والقطاع المالي

قال المهندس نجيب ساويرس العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، أنه يستثمر نصف ثروته في أنشطة التنقيب عن الذهب ، إلا أنه سيستمر في التركيز على التوسع في القطاع العقاري الذي يحظى بكثير من الفرص وأيضا القطاع المالي.

وأضاف في حديث لقناة العربية، أنه يتوقع أن يستقر سعر الذهب عند مستوى 1900 دولار للأونصة خلال الفترة المقبلة.

ولفت المهندس نجيب ساويرس إلى أن أسعار الذهب قد تتأثر إيجابيا بمعدلات التضخم المرتفعة خلال الفترة الحالية ، ولكن أي زيادة في معدلات الفائدة قد تحد من ارتفاع أسعار الذهب.

وكشفت توقعات الـ”دوت بلوت” اليوم الأربعاء، أن 13 من إجمالي 18 مسؤولاً في الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون رفع معدل الفائدة مرة واحدة على الأقل بحلول نهاية عام 2023، مقارنة بـ 7 أعضاء في مارس الماضي.

ويترأس المهندس نجيب ساويرس مجلس إدارة مجموعة لامانشا التي تعتبر أكبر مستثمر في شركة إنديفور للتعدين التي مقرها تورونتو وتمتلك مناجم ذهب في أفريقيا كما يعد عضو رئيسي في مجلس إدارة شركة إنديفور للتعدين.

وأشار ساويرس إلى إن تطبيق حد أدنى عالمي لضريبة الشركات لا يقل عن 15% سيحد من التضارب الضريبي في بعض البلدان، مشير  إلى ان إتجاه قادة دول مجموعة السبع لفرض هذه الضريبة كحد ادني للشركات لن تكون مؤثرة.

ونوه في حديثه الى ان استثمارات مجموعة اوراسكوم في إيطاليا ستخضع للضريبة الجديدة ، مشيرا  الى ان اغلب استثمارات اوراسكوم فى إيطاليا بالقطاع التكنولوجي كالانترنت والإعلام الرقمي.

وأوضح المهندس نجيب ساويرس أن الضريبة العالمية الجديدة “ستريح” المستثمريين الدوليين الى حد كبير، خاصة مع ما يعانوه من التنقل بين قوانين مختلفة للضرائب فى كل دولة.

وبحسب تصريحات سابقة للمهندس نجيب ساويرس، فإنه يُصنف ضمن أكبر 10 مستثمرين بقطاع المناجم والذهب بالسوق الإفريقية، ويسعى ليصبح أكبر مستثمر في الذهب بالسوق المصري، ومستعد للحصول على امتيازات جديدة للتنقيب عن الذهب في مصر.

وأعرب المهندس نجيب ساويرس، عن أمله بالحصول على رخصة بنك رقمي في مصر خلال الفترة المقبلة مع اتضاح رؤية الدولة في هذا المجال.، موضحاً أن مجموعته تملك مثل هذا النشاط في أوروبا.

 

وقال إن قطاع الخدمات المصرفية يعد أحد القطاعات الاستثمارات المالية التي تركز عليها الشركة، مضيفا ان استهداف انشاء بنك الكتروني يأتي تزامنا مع التكنولوجيا الجديدة، وكذلك نقل الخبرة التي اكتسبتها من امتلاكها «ديجيتال بنك» في اوروبا.

وجدد ساويرس تأكيده على أنه لن ولم يستثمر في العملات الرقمية، لأنها متقلبة وغير خاضعة لرقابة السلطات التنظيمية في الدول، ومعرضة لمخاطر القرصنة والمضاربات الخطرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض