«التصديري للصناعات الغذائية» ينظم بعثة تجارية لتنزانيا بمشاركة 11 شركة.. غدا

تنطلق غدا البعثة التجارية التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية  إلى تنزانيا  بمشاركة 11 شركة مصرية وحتى 20 يونيو الجاري ،وذلك  في إطار استراتيجية المجلس في تنمية صادرات القطاع وفتح أسواق جديدة مع التركيز على السوق الإفريقي.

وسجلت صادرات مصر من الصناعات الغذائية إلى تنزانيا  نحو 68 مليون دولار خلال الفترة من 2014-2019، منوها بأنها سجلت 5 ملايين دولار خلال أول 11 شهر من 2020.

وأوضحت مي خيري  المدير التنفيذي للمجلس في تصريحات صحفية اليوم، أن برنامج الزيارة يتضمن زيارة هيئة الاستثمار التنزانية لاستعراض فرص الاستثمار والتعرف اشتراطات التصدير.

وأضافت أن برنامج البعثة يتضمن  ايضا  زيارة أسواق التجزئة والسوبر ماركت بمختلف أحجامها للتعرف على أذواق المستهلكين ودراسة السوق من حيث الأسعار والمنتجات المنافسة بالاضافة الى عقد لقاءات ثنائية مع المستوردين.

وذكرت أن المجلس وضع خطة للتركيز على اسواق معينة يتم تقيمها، وتحديثها بشكل دوري، وفقا لاحتياجات الشركات، لافتة إلى أن المجلس يستهدف تركيز على أسواق واعدة مثل كينيا وساحل العاج والسنغال ومدغشقر.

وحول المشاركة في المعارض أشارت خيري أن المجلس سيشارك في معرض” ورلد أوف فود موسكو “المزمع إقامته في سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى معرض أنوجا الصناعات الغذائية” المزمع عقده في كولونيا بألمانيا، وسيتم التواصل مع المعرض  للتعرف على الإجراءات الاحترازية للمشاركة لافتة الى نجاح مشاركة المجلس بنحو 55 شركة بمعرض “جلفود” فبراير الماضي في إبرام صفقات تصديرية

ونوهت بأن المجلس خاطب وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع لإيجاد وسيلة لتسهيل الحصول على لقاح كورونا

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض