وزير النقل: جاري تنفيذ 7 محاور على النيل بصعيد مصر بتكلفة 11.4 مليار جنيه

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إنه جاري تنفيذ 7 محاور على النيل في صعيد مصر بتكلفة 11.4 مليار جنيه، موضحا أن تلك المحاور تتمثل في ” ديروط – دراو – بديل خزان أسوان-الفشن – أبو تيج – شمال الاقصر -منفلوط ) .

وأضاف على هامش تفقده محور قوص بمحافظة قنا، أن ذلك ضمن المخطط لتنفيذ 14 محور على النيل بالصعيد بتكلفة 18.5 مليار جنيه،  موضحا أنه  تم الانتهاء  من 7  محاور بتكلفة 7.1مليار جنيه وهي ( طما – جرجا– بني مزار )  بالاضافة الى ( عدلي منصور – سمالوط – قوص – كلابشة) التي سيتم افتتاحها خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير أن القيادة السياسية قد وجهت بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل  إلى 25 كيلومتر لخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بحيث يتم إنشاء محور عرضي متكامل يربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل وليس مجرد كوبرى على النيل.

كما تابع الوزير خلال الزيارة أعمال تنفيذ  ازدواج  بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة الطريق الصحراوي الشرقي قنا/  الاقصر  بطول 108 كم  والذي تبلغ تكلفته 800 مليون جنيه ويمتد من الأقصر /طيبة/قوص /قفط /قنا ويتم تنفيذ كافة الأعمال باستخدام معدات تدوير طبقات الرصف الحديثةFDRو CIR .

وتفقد الوزير خلال جولته قطاعات المشروع المختلفة، مؤكداً على ضرورة العمل على مدار الساعة وتكثيف الأعمال  للانتهاء من المشروع وفقاً للخطة الزمنية المحددة

وأشار الوزير إلى أن  القيادة السياسية قد وجهت   بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف فى رفع كفاءة وصيانة الطرق  لأهميتها في استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئي وتقليل التكلفة وسرعة إنجاز الأعمال.

ونوه بأن هذا ما يتم تنفيذه حاليا حيث يتم استخدام ماكينات FDR لإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس بكامل العمق وماكينات CIR لإعادة تدوير طبقات الرصف الاسفلتية على البارد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض