الخليج.. ارتفاع فى معظم أسواق الأسهم الرئيسية مدعومة بأرباح الشركات

أرتفعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الخميس ، مدعومة بسلسلة من أرباح الشركات ، على الرغم من أن قطر خالفت الاتجاه نحو الانخفاض، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

وزاد المؤشر الرئيسي للسعودية 0.1 بالمئة ، مدفوعا بزيادة 0.6 بالمئة في البنك الوطني السعودي ، بينما صعد سهم مصرف الإنماء 1.6 بالمئة بعد زيادة صافي أرباح الربع الأول.

بشكل منفصل ، أدرجت مجموعة تداول السعودية ثلاثة بنوك محلية وثلاثة بنوك أجنبية في قائمة مختصرة لأدوار استشارية محتملة في الطرح العام الأولي القادم لشركة السوق المالية ، حسبما أفادت رويترز نقلاً عن ثلاثة مصادر.

الإمارات

دبى

وفي دبي ، ارتفع المؤشر القياسي 0.7 بالمئة ، في طريقه لإنهاء ثلاث جلسات من الخسائر ، مع تقدم شركة إعمار العقارية 1.6 بالمئة ، في حين صعد بنك الإمارات دبي الوطني 0.8 بالمئة.

أبوظبى

وفي أبوظبي ، ارتفع المؤشر 0.1 بالمئة مدعوما بزيادة 0.4 بالمئة في بنك أبوظبي الأول.

كما حقق بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنك في البلاد ، زيادة بنسبة 3٪ في صافي أرباح الربع الأول ، مدعوماً بهبوط حاد في رسوم انخفاض القيمة ، وقال إنه يتوقع انتعاشاً في النشاط الاقتصادي والتجاري.

وتوقع البنك أن طرح اللقاح وتحسين آفاق الاقتصاد الكلي سيعززان النشاط التجاري في النصف الثاني من عام 2021.

قطر

وعلى عكس معظم أسواق الأسهم فى الخليج، تراجع المؤشر القطري القياسي 0.1 بالمئة متأثرا بانخفاض 2.7 بالمئة في سهم الشركة المتحدة للتنمية بعد أن أعلنت الشركة عن تراجع صافي أرباح الربع الأول.

 

يذكر أن الإرتفاع فى أسواق الأسهم الخليجية اليوم، جاء بعد تراجعا شهدته أسواق الخليج الرئيسية، فى التعاملات المبكرة أمس الأربعاء ، على غرار الأسهم الآسيوية ، بسبب ضعف أسعار النفط حيث ألقت المخاوف من عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في بعض البلدان بظلال من الشك على قوة النمو العالمي والطلب على النفط الخام.

وكانت قد أعلنت الهند – ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم – اليوم الأربعاء، عن زيادة قياسية أخرى في عدد الوفيات اليومية من COVID-19 ، عند 2023 ، وزيادة قياسية أخرى في الحالات بأكثر من 295000.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض