إغلاق متباين لأسواق الأسهم الخليجية الرئيسية ومؤشر قطر يرتفع

تباينت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية، اليوم الإثنين ، حيث تلقى المؤشر القطري دعماً من البنك التجاري (COMB.QA) ، في حين انخفض المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.4٪، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

وفي السوق السعودي ، هبط سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 0.5٪ ، بينما تراجع سهم البنك الوطني السعودي (1180.SE) ، أكبر بنوك المملكة ، 1.7٪ ، وتراجع سهم الرياض للتنمية (4150.SE) بنسبة 2.4٪، حيث ذهب السهم بدون توزيعات أرباح.

ومع ذلك ، قفز سهم شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (2290.SE) بأكثر من 2٪ بعد أن أعلنت عن ارتفاع حاد في أرباحها الفصلية.

الإمارات

دبى

في دبي ، هبط مؤشر الأسهم الرئيسي (.DFMGI) بنسبة 0.5٪ ، متأثراً بانخفاض 1.5٪ في شركة إعمار العقارية ، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي والتي ستنطلق بدون توزيعات أرباح يوم الثلاثاء ، وتراجع 0.9٪. في بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU).

أبو ظبى

وزاد مؤشر أبوظبي (.ADI) 0.5٪ ، مع تقدم شركة الاستزراع المائي الدولية القابضة (IHCAD) 4.9٪.

وشهدت International Holding توسعًا سريعًا في قطاعات أعمالها الرئيسية ، مما أدى إلى نمو حاد في بياناتها المالية ، مما جعلها قادرة على النمو على المدى الطويل.

قطر

وفي قطر ، انتعش المؤشر القياسي (.QSI) بنسبة 1٪ ، حيث كانت معظم الأسهم المدرجة في المؤشر في منطقة إيجابية بما في ذلك البنك التجاري الذي ارتفع بنسبة 4.9٪.

الجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء القطري وافق الأسبوع الماضي على مشروع قانون يسمح للمستثمرين غير القطريين بتملك ما يصل إلى 100٪ من رؤوس أموال الشركات المدرجة في بورصة قطر.

وشهد مؤشر قطر أكبر مكاسب يومية له في أكثر من عام ، يوم الخميس الماضى، بعد أن قرار المجلس.

وكانت وكالة بلومبيرج، قد ذكرت أن تلك خطوة ستؤدى إلى تدفق رؤوس الأموال الخارجية على الدوحة بقيمة تزيد عن مليار دولار.

كما قررت الإبقاء على دعم سيولة البنك المركزي للبنوك المحلية بناءً على الحاجة ، حيث تواجه البلاد موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا.

وكانت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية، شهدت إرتفاعا في التعاملات المبكرة أمس الأحد ، حيث عززت الأسهم العقارية مؤشر دبي ، بينما خالفت قطر الاتجاه نحو الانخفاض.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض