التموين : بدء صرف احتياجات منافذ السلع التموينية من مخازن الجملة عن شهر إبريل

 

 

 

أكد رئيسا الشركتين أن المخازن التابعه لهم يقومون منذ 27 من الشهر الجاري بصرف كل مخصصات منافذ صرف السلع التموينية من مخازنها التي تنتشر في محافظات الجمهورية،لافتين إلى أن السلع التي تسلم لمنافذ الصرف من بقاليين تموينين و منافذ جمعيتي تصل إلى 28 سلعه تتنوع ما بين الارز ، والسكر، والزيت، والمكرونه، ومساحيق الغسيل، والصابون وصولأً للكبريت.

وأشارا إلى أن عمليات إمداد تلك المخازن بالسلع مستمره دون انقطاع نهاراً وليلاً، لامداد تلك المخازن لتصل السلع التموينية التي تحتاجها منافذ الصرف من سلع مقررة على بطاقه الدعم، أو السلع الحرة التى تصرف للمواطنين على فارق نقاط الخبز.

ومن جانبه أكد احمد كمال – المتحدث الرسمي للوزاره معاون الوزير، أن الدكتور  علي المصيلحي – وزير التموين والتجاره الداخليه، شدد على رئيسا الشركتين ( العامه و المصريه ) بتوفير السلع التي تصرف على بطاقه الدعم بجوده عاليه حتى تنال رضا المواطني.

وأشار الى أن نسب صرف السكر يوميا طبقاً لأحتياجات منافذ الصرف تصل إلى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونه 1000 طن / يومي لكل صنف.

وأكد الزيت على بطاقه الدعم بـ17 جنيه / للكيلو، رغم أرتفاع أسعار الزيوت عالمياً، لافتا إلى أن منافذ التوزيع تخضع لرقابة تموينيه كبيره، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه خاصه وأن الدوله تدعم المنظومه التموينيه على بطاقه الدعم بــ 36 مليار جنيه سنويا، بمتوسط شهرى يصل الى أكثر من 3 مليار جنيه.

 

 

 

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض