«اكسبولينك» تطلق حوافز وخدمات جديدة للمصدرين لتنمية صادراتهم

اطلقت جمعية المصدرين المصريين «اكسبولينك»، عددا من الحوافز والخدمات الجديدة للشركات ومجتمع المصدرين، لتوسيع وتنمية حجم صادراتها والوصول لأسواق جديدة.

وأوضح أحمد طه المدير التنفيذي للجمعية خلال مؤتمر اليوم باتحاد الصناعات ، أن المنتجات الجديدة التي طرحتها إكسبولينك تشمل ، وضع استراتيجية للمصدرين، وفتح اسواق تصديرية جديدة، والتسويق لمنتجاتهم ومعرفة مدي احتياجاتهم، والعمل على تطوير منتجاتهم التوافق مع الأسواق التي تهدف التصدير إليها،.

وأضاف أنه يتم تعريفهم بطريقة شحن المنتجات، ومساعدة الشركات في التصدير إلى الخارج من خلال تعريفهم بالفرص التصديرية المتاحة بهذه الأسواق، منوها بأن  الحوافز الجديدة تشمل إقامة مواقع إلكترونية للشركات المصدرة وتسويق منتجاتهم للخارج وذلك لمواكبة التغيرات التكنولوجية والافتراضية التي فرضتها جائحة كورونا امام العالم.

كما تستهدف الخدمات الجديدة للجمعية مساعدة الشركات في التنمية والتطوير المطلوب للتصدير بما يسهم في تعظيم الصادرات المصرية.

وأكد خالد عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية، إن زيادة الصادرات يتطلب حزمة خدمات وحوافز تقدم للشركات خاصة الصغيرة، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب تضافر جهود كل الجهات المعنية، من خلال سرعة الإفراج الجمركي عن البضائع خلا 24 ساعة وهو ما تتجه اليه الحكومة الان.

وذكر أن زيادة الصادرات تحتاج إلى جذب شركات للعمل في مجالات جديدة حتى لو لم يحتاجها السوق المحلي، علاوة على تزويد الشركات بأدوات جديدة لتنمية صادراتها والقدرة على المنافسة الخارجية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض