«التنمية الصناعية» تبحث الاستفادة من خبرات المطورين في إدارة المناطق

كشف المهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه تم  توجيه دعوة للمطورين الصناعيين للاستفادة من خبراتهم في إدارة المناطق الصناعية القائمة ودراسة إمكانية قيام المطور بتقديم خبراته في إدارة منطقة او اكثر من تلك المناطق.

جاء ذلك خلال فعاليات توقيع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي « GIZ» بالنيابة عن الحكومة الألمانية اتفاقيات شراكة مع ثلاثة مطورين صناعيين من القطاع الخاص.

وأشاد بالتعاون البناء بين الهيئة والمطور الصناعي لأهمية الدور الذي يلعبه المطور في انشاء وترفيق المناطق الصناعية بالتوازي مع الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير احتياجات القطاع الصناعي من الاراض .

وقال الزلاط إنه جاري العمل على رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية بالاستعانة بأحد اكبر المكاتب الاستشارية ليتم تنفيذ الشبكات وفقا لمعايير البعد الاقتصادي والبيئي والاجتماعي للمناطق الصناعية.

وأضاف أن الهيئة اتخذت عدة إجراءات لتحسين منظومة الإدارة بالمناطق الصناعية بالصعيد لضمان الحفاظ على المرافق وصيانتها ورفع تنافسية المناطق ،حيث أطلقت الهيئة خمس مجالس إدارات لست مناطق صناعية بمحافظتي قنا وسوهاج، تعزيزاً لمبدأ اللامركزية في إداراتها، بالإضافة إلى عقد خمس منتديات صناعية لإشراك كافة الأطراف في صنع القرارات التي تمس كل منطقة .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض