«سلامة الغذاء» تحظر استيراد المواد الغذائية إلا بعد الحصول على ترخيص منها

أصدرت الهيئة القومية لسلامة الغذاء المنشور الرقابي رقم 1 لسنة 2021 والخاص بحظر استيراد أي مواد غذائية إلا بعد الحصول على ترخيص من الهيئة.

وقال د. حسين منصور ، رئيس الهيئة إن هذا المنشور يأتي في إطار دور الهيئة باعتبارها الجهة المنوط بها الرقابة على الموارد الغذائية ، و تطوير وتحديث نظم الرقابة على الغذاء الوارد وكذا تنفيذ أعمال الرقابة على أساس تحديد المخاطر مع الأخذ في الاعتبار مسئوليات مستوردي الغذاء عن سلامة الواردات الغذائية.

وأوضح أن القرار يأتي بهدف ضمان صلاحية وجودة تلك الواردات للمستهلك المصري وتوفير الحماية المثلى له من مخاطر وملوثات الغذاء، بالإضافة الى تحقيق وتعزيز كفاءة الإفراج النهائي عن الواردات الغذائية باعتماد أنشطة رقابية يتم اتخاذها في البلد المصدر ، وقبل استيراد الرسائل الغذائية إلى جمهورية مصر العربية.

وأضاف منصور أن هذا القرار يسري على كل منشأة غذائية أو مستورد للغذاء سواء كان شخص طبيعي أو يباشر نشاط استيراد الغذاء من الخارج بقصد إعادة استخدامه أو طرحه للبيع في السوق المحلي وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الإدارة رقم 6 لسنة 2020 الصادر في 16 يوليو 2020 بشأن قواعد تنظيم ترخيص استيراد المواد الغذائية .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض