وزيرة التجارة: 2.4 مليار جنيه رصيد صندوق تنمية الصادرات خلال 5 أشهر

 

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن إجمالي المبالغ الواردة لصندوق تنمية الصادرات خلال الـ5 أشهر الأولي من العام المالي الجاري (2020/ 2021) بلغ 2.4 مليار جنيه .

وذكرت خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده مع وزير المالية د. محمد معيط، إن هذه المبالغ منها 304.2 مليون جنيه من الأمانة العامة لوزارة التجارة والصناعة و2 مليار و109 مليون جنيه من وزارة المالية.

وأوضحت جامع أنه تم صرف المبلغ بالكامل من خلال كافة المبادرات المتعلقة بتسوية مستحقات المصدرين والتي تضمنت مبادرة رئيس الجمهورية ( 30% من المستحقات وصغار المصدرين بحد أقصى 5 مليون جنيه ) بقيمة 1.5 مليار جنيه وقد استفاد من هذه المبادرة نحو 1220 شركة.

ونوها أن مبادرة الاستثمار استفادت منها 64 شركة بقيمة 781.9 مليون جنيه، ومبادرة التسويات الضريبية بقيمة 92.6 مليون جنيه استفاد منها 36 شركة ومبادرة الأراضى الصناعية بقيمة 36.6 مليون جنيه استفاد منها شركة واحدة فقط .

وحول البرنامج الجديد للمساندة التصديرية أشارت جامع الى انه يجرى حاليا الانتهاء من صياغة البرنامج الجديد وذلك بدعم وتوجيه من دولة رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق والتعاون مع كافة القطاعات التصديرية المستفيدة، حيث يستهدف البرنامج الجديد زيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري فى الاسواق الخارجية وفتح اسواق تصديرية جديدة مع الاخذ فى الاعتبار اختلاف طبيعة نشاط كل قطاع تصديري الامر الذى يسهم فى تحقيق خطة الحكومة للوصول بعائد الصادرات الى 100 مليار دولار سنوياً .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض