وزير المالية يتوقع معدل نمو يصل إلى 6% خلال العام المالي 2021/2022

مصر ستحصل على دفعة جديد من صندوق النقد الدولي بـ1.6 مليار دولار خلال الشهر المقبل

توقع الدكتور محمد معيط وزير المالية، نسب النمو فى العام المالى المقبل 2021 – 2022، قال وزير المالية فى تصريحات لقناة العربية اليوم الاثنين، نتوقع نموا بنسبة 5.5 % إلى 6 %.

كما توقع حصول مصر على دفعة جديدة من صندوق النقد الدولى بقيمة 1.6 مليار دولار، وذلك خلال النصف الأخير من شهر ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن مصر حققت أفضل ثانى نمو اقتصادى على مستوى العالم خلال العام المالى الماضى.

وقال وزير المالية، إن ما تم إنفاقه من حزم تحفيز للاقتصاد المصرى، بسبب جائحة كورونا، حتى يونيو الماضى بلغ نحو 65 مليار، مؤكدا الجاهزية لأى حزم إضافية.

وأشار “معيط” فى تصريحات لقناة العربية الإخبارية اليوم الاثنين، إلى أنه تم التركيز على تدعيم الشركات والصحة والعمالة التى فقدت وظائفها والقطاعات الأكثر تضررا مثل الطيران والسياحة، فضلا عن تأجيل سداد الضرائب وإسقاط ضرائب عقارية عن بعض القطاعات. 

وفيما يتعلق بالعمالة غير المنتظمة، أجاب وزير المالية قائلا: “سيتم بدء صرف دفعات للعمالة غير المنتظمة هذا الأسبوع ولمدة 3 أشهر، منوها بأن صندوق النقد الدولى أكد أن الحزم التحفيزية التى تم ضخها إثر على النمو الاقتصادى بشكل إيجابى للغاية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض