حفلة 1200

«غرفة الصناعات الغذائية»: 120 شركة مؤهلة للتصدير من برنامج «إزدهار»

قال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن عدد الشركات المؤهلة للتصدير من برنامج ازدهار بلغ 120 شركة ومن المستهدف الوصل إلي 200 شركة جديدة بختام الدورة السابعة من البرنامج في منتصف العام المقبل.

جاء ذلك على هامش مشاركة الغرفة في الدورة الـ 40 من المعرض الدولي «هيس إكسبو هوتيل» لمستلزمات وتجهيزات الفنادق والمنشآت والمطاعم السياحية والذى يقام ، تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار، والصناعة والتجارة الذي تختتم فعالياته اليوم.

وذكر أن مشاركة الغرفة في الدورة الأربعون لمعرض «هيس إكسبو هوتيل» تأتي في أطار الخدمات التي تقدمها الغرفة لشركات الأعضاء للترويج للصناعة الوطنية في السوق المحلية والدولية ورفع تنافسية المنتجات المحلية بجانب تأهيل الشركات للنفاذ إلي مختلف الأسواق.

وأضاف الجزايرلي انه من خلال انشطة برنامج ازدهار الذي تقوم الغرفة بتنفيذه مع وكالة التعاون الالماني GIZ وتحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، فقد تم دعم مشاركة عدد من شركات البرنامج في المعرض وذلك لعرض منتجاتهم والترويج لها وعقد لقاءات تبادل الاعمال مع المشاركين وزوار المعرض .

وأشار إلى إن البرنامج يقوم بتقديم العديد من خدمات الدعم الفني والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الاعمال وتنمية الموارد وتيسير النفاذ الي التمويل والاسواق.

ومن الجدير بالذكر ، أن المعرض الدولي «هيس إكسبو هوتيل» لمستلزمات وتجهيزات الفنادق والمنشآت والمطاعم السياحية يقام سنويًّا في 5 قاعات بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات على مساحة 20000 متر مربع، بمشاركة أكثر من 250 عارض من الشركات المصرية وأجنبية ويخدم المعرض عدة مجالات وهي الكافتيريات والمطاعم، الفنادق، القرى السياحية والمنتجعات، المراكب العائمة، المكاتب الاستشارية، دور القوات المسلحة والنوادي، محلات الحلواني والآيس كريم والمخابز، محلات الوجبات السريعة، المستشفيات، شركات البترول، المغاسل التجارية، القصور والفيلات، مصانع اللحوم، شركات كاترينج الطائرات والجامعات والسوبر ماركت.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض