edita 350

«التصديري للصناعات الكيماوية» يتوقع تحقيق القطاع 5 مليارات دولار صادرات خلال 2020

توقع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والاسمدة تحقيق القطاع صادرات بقيمة 5 مليارات دولار خلال العام الجاري في مقابل 5.5 مليار دولار خلال العام الماضي.

وأكد خالد أبو المكارم رئيس المجلس أنه ذلك يأتي في ظل استمرار استقرار أوضاع الانتاج والتجارة الخارجية وحرص الحكومة على توفير حلول عاجلة لبعض المشكلات الطارئة، وانتظام صرف مستحقات المصدرين من برامج رد الاعباء من خلال صندوق تنمية الصادرات والاعلان للمصانع عن أسعار جديدة عادلة للطاقة.

وأوضح أن تلك العوامل تحد من التراجع الذي تسببت فيه تداعيات جائحة كورونا والتي تضمنت تعطل وارتباك حركة الانتاج وعدم انتظام عمليات نقل البضائع والعمال على الطرق المختلفة وعدم استقرار العمل فى معظم البنوك فضلا عن عدم انتظام العمل في جميع المنافذ الجمركية .

وأضاف أبو المكارم أن توقف وتراجع حركة الانتاج في معظم الاسواق العالمية ، ادى الى تأثر المصانع فى معظم دول العالم بتداعيات جائحة كورونا وهو ما انعكس سلبا على حجم الطلب على منتجات الصناعات الكيماوية .

وأعرب عن امله في ان يتجاوز القطاع التحديات التي فرضتها كورونا، مشيرا إلى أن قطاع الصناعات الكيماوية يعتبر الحصان الأسود حيث يمثل ربع صادرات مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق