حفلة 1200

قرض جهاز المشروعات الصغيرة بفائدة 5%..اعرف الشروط وخطوات التقديم

يواجه أى فرد يرغب في إنشاء مشروع صغير مشكلة التمويل، خاصة وأن الفئة التى تقبل على هذه المشروعات معظمها من الشباب وبالتالي لايمتلك التمويل اللازم لتنفيذ المشروع على الرغم من أن الفكرة تكون متاحة .

وتعزز الدولة هذا التوجه بالعديد من السياسات مع انخفاض التوظيف في المؤسسات الحكومية أو توقفها تماما في بعضها ، بالإضافة إلى أن ذيادة المشروعات الصغيرة يعمل على استغلال طاقات الشباب بالشكل المطلوب كما يعزز النمو الاقتصادي للدولة.

ونقدم هنا بعض الخطوات التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على قرض المشروعات الناشئة من جهاز المشروعات الصغيرة التابع لمجلس الوزراء .

ونقدم لك هذه الخطوات ببساطة حتى يمكنك الاستفادة منها وتتعرف على طريقة الحصول على القرض والمستندات المطلوبة

-التوجه إلى أحد فروع جهاز المشروعات الصغيرة بفكرة المشروع مصحوبة بالدراسات الخاصة به ، والجهاز لديه فروع في كافة المحافظات ، ويمكنك أن تصل إليها عبر البحث عبر محرك البحث جوجل

-إذا كان المشروع قائم وتحتاج إلى تكبيره يجب تقديم أوراق مثل البطاقة الضريبية والسجل التجاري أو الصناعي.

– في حالة عدم امتلاكك لدراسة حول المشروع فجهاز المشروعات الصغيرة يمكنه إعداد دراسة لك.

– اختار نظام التمويل الخاص بك سواء إقراض مباشر أو جمعيات أهلية أو عبر بنك

– تمويلات جهاز المشروعات قد تصل إلى 5 ملايين جنيه لبعض القطاعات الاقتصادية.

– يقدم الجهاز قروض بنظم التمويل الإسلامى (المرابحة، المشاركة).

– الإقراض بنظام الحساب الجارى المدين.

– الإقراض نظام استغلال حق الامتياز التجارى (الفرانشايز).

– يشترط فى المتقدم الأهلية القانونية وحسن السير والسلوك وإجادة القراءة والكتابة، والتواجد بنفس المحافظة محل النشاط أو المحافظة المجاورة.

-تأدية الخدمة العسكرية أو تأجيلها أو الإعفاء منها لفترة تغطى مدة القرض.

– توفير عقد الملكية أو الإيجار لمقر المشروع على أن يكون ثابت التاريخ فى الشهر العقارى

ويساهم جهاز تنمية المشروعات في تقديم التمويل للعملاء من محدودى الدخل بكافة محافظات الجمهورية لمساعدتهم فى إقامة أنشطة متناهية في الصغر مولدة للدخل في المجالات الزراعية، والخدمية، والإنتاجية والحرفية والتجارية.

ويهتم الجهاز كذلك بمساندة الجمعيات والمؤسسات والجهات الوسيطة الشريكة المعنية بممارسة هذا النوع من النشاط إذ يعمل على تطوير قدراتها المالية، والفنية، والإدارية، والمؤسسية لتمكينها من توفير خدمات للتمويل متناهى الصغر بكفاءة وفاعلية واستهداف أكبر قاعدة من العملاء في المحافظات والقرى والنجوع النائية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض