حفلة 1200

«الصناعات الغذائية» تستهدف تأهيل 200 شركة صغيرة ببرنامج «ازدهار» حتى نوفمبر 2021

كشف المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن استهداف الغرفة الانتهاء من تأهيل 200 شركة صناعات غذائية صغيرة ومتوسطة ضمن برنامج ازدهار الذي يتم تنفيذه تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية وبتمويل ومتابعة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ).

جاء ذلك خلال فعاليات اطلاق الدورة الخامسة من البرنامج على هامش ورشة العمل التي نظمتها الغرفة تحت عنوان “قوائم الفحص واجراءات التسجيل والاعتماد بالهيئة القومية لسلامة الغذاء” بالتعاون مع منظمة LAND O’LAKES.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إنه تم الانتهاء حتى الآن من تأهيل 100 شركة في الدورات الاربعة السابقة من البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز نماذج الأعمال المبتكرة والشاملة وتسريع النمو وذلك بتقديم الدعم الفني، مشيرا إلى انه تم من خلال البرنامج ايضا تدريب 10 خبراء محليين على مجالات الدعم الفني خلال الدورات السابقة .

وأوضح الجزايرلي سعي الغرفة من أجل الاستمرار في تنفيذ البرنامج وعدم اقتصاره على 7 دورات فقط، وهو ما يتم التواصل بشأنه مع الوكالة، مضيفا أن النتائج الخاصة بالشركات التي شاركت في البرنامج سابقا ستعد حافزا من أجل استمراره.

وأكد خلال المؤتمر على أهمية البرنامج وحاجة أعضاء الغرفة إلى مثل هذا الدعم الفني اللازم لتعزيز وتسريع نمو شركاتهم، مشددا على استمرار مساندة الغرفة لجميع شركات الصناعات الغذائية بما فيها الشركات النامية.

ومن جانبه قال محمود البسيوني مدير عام الغرفة ، إن الدورة الخامسة من البرنامج يشارك فيها 20 شركة من أعضاء الغرفة ليتعرفوا على محاور الدعم الفني الذي يتم الحصول عليه، والدروس المستفادة، وخطط العمل المستقبلية، بالإضافة إلي فرصة عقد لقاءات ثانية مع عدد من مقدمي الخدمات المالية وغير المصرفية في ختام الدورة.

وأوضح أن الدورة تقام خلال الفترة من أغسطس وحتى نوفمبر 2020، على أن يشهد العام المقبل تنظيم دورتين بمشاركة 40 شركة بكل دورة وذلك حتى نهاية نوفمبر 2021.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض